المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
مصر.. الدكتور أحمد فتحي عثمان يحصد لقب الأفضل لعام 2022
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 29-12-2022 01:18 صباحاً 6.7K
المصدر -  
استطلاعات الرأي تؤكد أن الطبيب المصري أحمد فتحي عثمان جاء في مقدمة قائمة الأفضل لعام 2022 ، في مجال طب وعلاج الأسنان في مصر والعالم العربي.
وحول استفتاء مع عدد كبير من المصريين و الإخوة والأشقاء العرب من دول الخليج العربي ودول افريقيا المقيمين في مصر وعدد كبير من الإخوة والأشقاء الذين يأتون إلى مصر في سياحه علاجيه أكدوا لنا أن الطبيب المصري احمد فتحي عثمان يتمتع بشعبية كبيرة جدا وسمعه طيبه وشهرة كبيرة ويحظى بحب وتقدير الجميع لما يقدمه من خدمات طبيه وعلاجيه وإتقان في العمل وأسعار مناسبه للجميع في مصر وخارجها والعالم العربي بل امتدت شهرته لتصل إلى دول افريقيا وإقبال عدد كبير من الإخوة والأشقاء من الدول العربية والإفريقية جميعا على زيارة عيادة ومركز اسنان (AFo) في شارع فيصل بمحطة التعاون بجوار كافيه سفاري وبنزينة التعاون ولأننا نبحث دائما عن تقديم الأفضل كان لنا معه هذا الحوار الصحفي فإلى تفاصيل الحوار:

image

في البداية نود أن نتعرف على حضرتك عن قرب ؟
انا دكتور احمد فتحي عثمان طبيب مصري اعتز بخدمة بلدي وخدمة الجميع من الإخوة والأشقاء من الدول العربية والإفريقية جميعا ، أعمل طبيب وجراح الفم والأسنان وأخصائي تقويم الأسنان وزراعة الأسنان عضو الجمعية الأمريكية لزراعة الأسنان .
ولماذا اخترت مهنة الطب بشكل عام ومهنة طب الاسنان بشكل خاص ؟
الحقيقة أن مهنة الطب هي مهنة سامية وأجمل ما بها هو العطاء بلا حدود للجميع ، خاصة من خلال رفع الألم عن المرضى والجميع يعلم أن اصعب أنواع الألم هو ألم الأسنان .و أشعر بسعادة كبيرة جدا في علاج المرضى وتقديم العلاج المناسب لهم الحالات التي أتشرف بزيارتنا إلى العيادة في شارع الملك فيصل او في عيادة الشيخ زايد.
اختيارك الى مهنة الطب كان قرار صائب ولكن اختيارك للزواج من طبيبة أسنان منافسة لك في مجالك هل هذا نوع من أنواع التحدي للذات خاصة وجودة منافسة قوية في مجال واحد ؟
..يبتسم كثيرا ثم يجاوب .. اختياري إلى زوجتي كان على أساس الحب والتفاهم والارتياح الشديد من أول لحظة وهي شخصية عظيمة ومثال مشرف للسيدات المصريات وهي تقوم بدور عظيم جدا وهو مدير مالي واداري
العيادة والأهم من ذلك هي شريكة حياتي في كل كبيرة وصغيرة وهي ملاك من ملائكة الرحمة تقوم ببذل مجهود كبير جدا في سبيل تحقيق نجاح للعيادة ، وتقديم أفضل ما لدينا من علم وخبرات في علاج حالات الألم الأسنان للسادة زوار العيادة .
وماذا عن التطور العلمي والعملي في حياتك خلال المرحلة الأخيرة ؟
بالنسبة للتطور العملي تم بحمد الله افتتاح فرع جديد للعيادة في منطقة الشيخ زايد الجزيرة بلازا بجوار أركان الحي السابع بلد B، وحقق هذا الفرع نجاحا كبيرا في فترة وجيزة جدا وفي وقت قياسي والحمد لله
.وأما عن التطور العلمي أحريص كل الحرص على التواصل والتفاعل ومتابعة كل جديد في مجال طب الاسنان بشكل عام وحضور ومشاركة قوية في عدد من المؤتمرات والندوات العلمية للتعرف على كل ما هو جديد في مجال طب الاسنان بشكل خاص ، وهذا يضيف لنا خبرات عديدة متميزة في هذا المجال
..هناك أنباء عن حصولك على درجات علمية حديثة من خارج مصر ؟
نعم أنا حصلت مؤخرا على ماجستير في تقويم الأسنان من جامعة كامبريدج عام 2022، وهذا الماجستير من أفضل الدرجات العلمية خارج مصر وداخلها وهو صعب جدا الحصول عليه ويحتاج إلى بذل جهد كبير وخبرة كبيرة جدا ولدي أيضا ماجستير في تقويم الأسنان من داخل مصر .
image

الاهتمام بالعلم مهم جدا ولكن ماذا عن اهتمامك بشراء أجهزة حديثة واستيرادها من الخارج وكيف ترى اهتمام الأطباء لاستيراد هذه الأجهزة الحديثة بشكل مبالغ فيه ؟
بكل تأكيد مواكبة كل ما هو جديد في مجال عملك هذا افضل بكثير من عدم العمل والمواكبة للحداثة وشراء احدث الأجهزة الحديثة من أهم مقومات النجاح ولابد أن يهتم كل طبيب لاقتناء وشراء الأجهزة الحديثة في مجال طب الاسنان لتقديم أفضل الخدمات طبية للسادة زوار العيادة الطبية وفي اسرع وقت ممكن
ودون الشعور بأي نوع من أنواع الألم في ظل الاستعانة بالأجهزة والمعدات الطبية في ظل التقدم العلمي والنهضة التي وصلنا إليها في عالم طب الاسنان .
..وماهي الخدمات الصحية التي يقدمها مركز (AFo) ؟
..يوجد خدمات طبيه وعلاجيه كثيرة جدا ولعل من أهم هذه الخدمات قسم تجميل الأسنان تجميل شكل ولون الاسنان بدون الم وإزالة الصبغات الناتجة عن التدخين.