المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
جراحة ناجحة لإصلاح ثقبين في المعدة لمريض ببيشة
رجوح السبيعي
بواسطة : رجوح السبيعي 28-12-2022 01:54 مساءً 3.9K
المصدر -  
تمكن فريق طبي من قسم الجراحة بمستشفى الملك عبدالله ببيشة من انقاذ مريض يعاني من وجود ثقبين كبيرين في المعدة تسببت له في حالة اغماء وتسمم في الدم.

قالت صحة بيشة ، أن المريض حضر إلى قسم الطوارئ وهو في حالة اغماء وبعد الكشف عليه وعمل الاشعة والتحاليل الطبية اللازمة ،تبين وجود ثقبين كبيرين في المعدة من الامام بطول 2 سم ومن الخلف بطول 4 سم ما تسبب في تسمم في الدم وهبوط حاد في الضغط وقصور في بعض اجزاء الجسم ومنها الكلى.

وأضافت صحة بيشة ، تم انعاش المريض وبعد استقرار حالته تم نقله إلى غرفة العمليات ، واُجريت العملية ،إذ تم استكشاف وجود كمية من الصديد ، كما تم استئصال ثلاث ارباع المعدة وتوصيلها مع الامعاء وعمل انبوب تغذية مع الامعاء.


- بفضل الله -عادت الأعضاء التى تضررت من جراء التسمم للعمل ومنها الكى والاعضاء الأخرى ، وتم نقل المريض إلى قسم العناية المركزة لإكمال المراحل العلاجية حتى تحسن وخرج من المستشفى وهو يتمتع بصحة جيدة.

الجدير بالذكر أنه وخلال شهر نوفمبر الماضي تم استقبال عدد 9426 مستفيد في طوارئ المستشفى بالإضافة إلى استقبال عدد 10855 مستفيد من خدمات العيادات الخارجية فيما تم إجراء 523 عملية جراحية.