المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
بواسطة : 16-01-2015 10:57 مساءً 7.7K
المصدر -  

محمد الياس ـ جدة

قام معالي وزير التعليم العالي الدكتورخالدبن عبدالله بن إبراهيم السبـتي اليوم بزيارة مهرجان منطقة جدة**التاريخية**وكان في استقباله وكيل محافظ جدة الأستاذ محمد الوافي ومدير اللجان التنفيذية للمهرجان عبدالله**ضاوي وعدد من المسئولين .

وشاهد معاليه عدد من الفعاليات المقامة من 89 فعالية تحكي قصص من التراث**والعادات.*كما شاهد**عدد من الفرق الشعبية *وتفقد البيت الحجازي الى جانب**معرض هيئة وكالة الانباء السعودية الذى**احتوى**على مكنات البيت الحجازي .

وزار معاليه المركز الاعلامي الخاص بالمهرجان واستمع الى شرح من مدير المركز عبدالعزيز انديجاني ونبدة*عن المركز وعن*الخدمات التي**يقدمها .

واعرب معالي الوزير*عن سعادته بما شاهده في المنطقة التاريخية من عمل**رائع**نموذجي *تجسد**الجهود التي تبذل من سمو الأمير مشعل بن ماجد *محافظ *محافظة جدة في سبيل الوصول بالمهرجان الى ما يحقق لهذه المدينةكل التقدم والازدهار

وأوضح معاليه ان ما شاهده في**المنطقة التاريخية * يحكي ماضي أسلافنا رحمهم الله اللذين تركوا لنا موروثًا ثقافيًا وحضاريًا بوسائل بدائية بسيطة صنعت لنا هذه اللوحات الجميلة التي تحكي الماضي بكل ما فيه من سمو وتجليات . مبيناً ان أن جدة التاريخية تعود اليوم بعد تسجيلها ضمن لائحة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” منطقة فيها تاريخ**عميق نتعلم منه الكثير من الذكريات .