المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
بواسطة : 08-01-2015 12:12 مساءً 8.1K
المصدر -  

زهير الغزال ـ متابعات ـ دبي

تنظم اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية يوم غد الجمعة 9 يناير 2014 فعالية "دبي ميني تور" في "باي افنيو بارك" وسط منطقة الخليج التجاري، وذلك بهدف الترويج للطواف، وتشهد الفعالية مشاركة مائة متسابق بينهم أكثر من سبعين طفلاً ومجموعة من الآباء والأمهات في سباق دراجات مصغر.

وقالت د. عائشة البوسميط عضو اللجنة المنظمة مسؤولة الترويج في الطواف: "تأتي فعالية "دبي ميني تور" الموجهة لشريحة الأطفال في إطار الترويج للنسخة الثانية من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة آر سي أس، في الفترة من 4 إلى 7 فبراير المقبل بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وذلك لأهمية هذه الشريحة وعائلاتهم حيث تركز اللجنة المنظمة على التواصل معهم كونهم يمثلون مستقبل الوطن".

وأضافت: "تهدف الفعالية للتعريف أكثر برياضة الدراجات والفوائد الصحية لممارستها، من خلال برنامج يشارك فيه جميع أفراد العائلة، والترويج للنسخة الثانية من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية التي تشهد مشاركة 128 من نخبة الدراجين في العالم، يتقدمهم الايطالي نيبالي الحاصل على لقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية 2014".

ويشمل اليوم الذي يستمر لخمس ساعات من الرابعة وحتى التاسعة مساءً مجموعة من البرامج الترفيهية، حيث تم تقسيم المساحة المخصصة للفعالية الى أربع مناطق هي منطقة السباق البالغة 160 متراً، والمنطقة التفاعلية التي تضم أعمال الرسم والتلوين إضافة إلى المسرح ومنطقة المطاعم والجلوس.

يشارك في السباق 72 طفلاً يتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات رئيسية تضم كل منها 24 متسابقاً يقسمون الى أربع مجموعات فرعية، يخوضون أربع سباقات متتالية يتأهل الفائزين فيها إلى المرحلة النهائية للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى.

وسينال أصحاب المراكز من الأول وحتى الثالث الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية حسب الترتيب، أضافة إلى دراجة وخوذة ونسخة من القميص الرسمي لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، وسيحصل كل مشارك في السباق على ميدالية وشهادة مشاركة وهدية من اللجنة المنظمة للطواف.

ويشارك في فقرة سباق الكبار 18 من الآباء والأمهات الذين سيتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة أشخاص، ويتأهل الأول من كل مجموعة للمرحلة النهائية التي يتنافس فيها ثلاثة متسابقين لتحديد الفائز الذي سيحصل على دراجة وخوذة وطقم ملابس للصغار مزينة *بشعار الطواف.

وقدمت اللجنة المنظمة للحدث الدعوة للصغار وعائلاتهم للحضور والاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تشمل أعمال رسم وتلوين الوجوه وألعاب الفيديو، بجانب عروض مسرحية واكروبات وسيرك وموسيقى، إضافة إلى منطقة الطعام المخصصة للعائلات لتناول الوجبات وقضاء أوقات رائعة بصحبة أطفالهم.

يبدأ البرنامج في الرابعة والربع عصراً بفيلم قصير للتعريف بطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، كما حرصت اللجنة المنظمة على ضمان التفاعل مع الأطفال من خلال إسئلة يتم طرحها على الصغار عن الطواف والشركات التي ترعى الحدث مع هدايا فورية للإجابات الصحيحة.

ويشتمل البرنامج المصاحب على عدة فقرات شيقة لألعاب الفيديو مقدمة من شركة فروزن برنسيس، كما سيتم تقديم عروض اليس في بلاد العجائب وبيتر بان وتخصيص ربع ساعة للتفاعل مع الصغار عقب كل عرض، فيما سيتم السحب على دراجتين وألعاب فيديو بشعار الطواف في نهاية الفعالية.