المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
اختتام فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 10-12-2022 09:06 مساءً 8.4K
المصدر -  اختتمت اليوم ،فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الثانية التي استمرت حتى 10ديسمبر بمشاركة 61 دولة من مختلف دول العالم .

وشهدت الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العديد من أحدث الأفلام، وعرض المهرجان 131 فيلمًا تشمل الأفلام الروائية القصيرة والطويلة إنتاج وإخراج مجموعة من المواهب الصاعدة والمتميزة .

وسلط المهرجان الضوء على المواهب الشابة التي تُسهم في رسم ملامح صناعة السينما في المملكة من خلال 7 أفلام روائية طويلة، و18 فيلماً قصيراً، تم تقديمها لخبراء صناعة السينما العالميّة .

وأعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر قائمة الفائزين بجوائز اليسر. وحصد جائزة اليسر الذهبية فيلم "جناين معلقة " للأفلام الطويلة وتقدّم جوائز اليُسر للمواهب الناشئة والمخضرمة في مجال صناعة الأفلام أكبر الجوائز على مستوى المنطقة، ضمن فئات الأفلام الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة والسينما التفاعلية .

وتمّ تسليم هذه الجوائز بحضور عدد من المواهب العالمية الكبيرة في قطاع السينما .

وقدّمت الجوائز لجنة تحكيم دولية من كبار صانعي الأفلام والمنتجين المرموقين .

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي"محمد التركي : "حقّقت النسخة الثانية من المهرجان نجاحًا كبيرًا باستقبالها الوفود من جميع أنحاء العالم إلى هذه المدينة الرائعة. وخلال الأيام الماضية التقينا لتكريم صناعة السينما والمواهب المذهلة على المستويين الإقليمي والدولي .

ويسعدنا اختتام المهرجان بدعم إبداعات صانعي الأفلام الناشئين والمخضرمين في المملكة العربية السعودية والعالم العربي وآسيا وأفريقيا، ونقدّم تهانينا الحارّة لجميع الفائزين" .

بالعرض العالمي الأول للفيلم السعودي "طريق الوادي" الذي أنتجه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) .

image