المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
عودة ناجحة لـ ٣٠ ألف طالب وطالبة بتعليم الليث مع بداية الفصل الدراسي الثاني
بواسطة : 04-12-2022 08:48 مساءً 4.2K
المصدر -  
انتظم صباح اليوم (الأحد) ٣٠ ألف طالب وطالبة بإدارة التعليم بمحافظة الليث على مقاعد الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام ١٤٤٤هـ.

واستقبلت المدارس مع ساعات الصباح الأولى المعلمين والمعلمات الطلاب والطالبات ، وسط انضباطية عالية، وحماس كبير، ومنظومة متكاملة من الخدمات التربوية ، مما يؤكد على دور المؤسسات التعليمية وسمو رسالتها في رعاية وتربية وتعليم أبناء وبنات الوطن من خلال مدهم بالعلوم النافعة والقيم، والمهارات والخبرات اللازمة، وإعدادهم لمستقبل حافل بالنجاح والعطاء والجد والمثابرة.

وبهذه المناسبة رحب مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي بعودة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، مبديًا سروره بمستوى الحضور والانضباط الكبير والبداية الجادة التي شهدتها كافة مدارس البنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية، سائلًا الله عز وجل أن يكون فصلاً دراسياً حافلاً بالعطاء والإنجاز ومليئًا بالتفوق والنجاح ، وأثنى على جهود مديري ومديرات المدارس في تهيئة مدارسهم لتحقيق بداية جادة وناجحة مع أول يوم دراسي .

وحث " الحازمي" الطلاب والطالبات بالحرص على الجد والاجتهاد والمثابرة والاهتمام بالاستذكار والانضباط، منوهًا بدور أولياء الأمور في رعاية أبنائهم من خلال تعزيز العلاقة بين البيت والمدرسة ومتابعة مستوى التحصيل الدراسي لأبنائهم، وتحقيق التهيئة التربوية والنفسية والأسرية لهم.

‏و كان " الحازمي " قد قام صباح اليوم بزيارة ميدانية لمدرسة الأمير ماجد الابتدائية وفصول التربية الخاصة تفقد خلالها سير العملية التعليمية ، والتقى بالمعلمين والطلاب وهنأهم ببداية الفصل الدراسي الثاني ، مثمناً جهود إدارة المدرسة في التهيئة والاستعداد وراجياً لأبنائه الطلاب كل التوفيق والنجاح.

وعلى صعيد آخر بدأ " ٢٠٠ " مشرفاً تربوياً ومشرفة تربوية في مكاتب التعليم تنفيذ خطة الجولات الإشرافية للمشاركة في استقبال المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ، وتقديم الدعم لمديري ومديرات المدارس والوقوف على سير بداية الدراسة، ومستوى الانضباط المدرسي، ورفع التقارير الإشرافية اللازمة وتذليل الصعوبات ومعالجة المعوقات*إن*وجدت.
image

image

image