المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى حفل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
احمد الشمراني
بواسطة : احمد الشمراني 04-12-2022 05:51 مساءً 4.5K
المصدر -  رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم, حفل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة, الذي ينظمه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وذلك على مسرح إدارة التعليم بالمنطقة .
وقال سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان : إن رؤية المملكة 2030 أكّدت على الاهتمام بأبنائنا من ذوي الإعاقة، عبر تعزيز دورهم ودمجهم بالمجتمع وتأهيلهم، وتذليل جميع التحديات، وتسخير جميع الإمكانيات لخدمتهم، وإلى توفير الدعم لهذه الفئة الغالية لتمكينها من تحقيق طموحاتها نحو المستقبل من خلال السعي نحو إزالة العقبات والحواجز وتحسين جودة الحياة لهم ، وتمكينهم للمشاركة الشاملة والفاعلة في المجتمع.
عاداً سموه مواكبة العالم بالاحتفاء بالأشخاص ذوي الإعاقة في يومهم العالمي فرصة لتعزيز التوعية بحقوقهم ومساندتهم على الاندماج في المجتمع، وتنفيذ البرامج التأهيلية والتدريبية والتوعوية، وتحسين جودة الحياة لهم ، وتعزيز التواصل المجتمعي وتسهيل طريقهم نحو النجاح والإنجاز .
وأشار سموه إلى حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، على تسخير الإمكانيات المادية والعلمية والفنية والبشرية كافة لخدمة الأشخاص ذو الإعاقة ، سائلاً المولى - عز وجل - أن يبارك بالجهود وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والنماء الدائم.
وبعد أن أخذ سموه مكانه عزف السلام الملكي وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم شاهد الحضور عرضاً عن الخدمات التي يقدمها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة للأشخاص ذوي الإعاقة وضمان حصولهم على حقوقهم المتصلة بالإعاقة، وتعزيز الخدمات التي تقدمها الأجهزة لهم، وتمكينهم الشامل في المجتمع ، عبر توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل، ثم شاهدوا عرضاً مرئياً آخر عن مبادرة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة القادرين عن العمل من أبناء الحدود الشمالية والتي أسهمت في توظيف ٣١ من الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تصميم استبيان خاص بطلبات التوظيف، والتواصل مع المجتمع المحلي وتعميمه على الجهات المعنية للمشاركة .
كما شاهد الحضور عرضاً عن القصص المحفزة والملهمة لكفيف يعمل مؤذناً لمسجد استطاع كسر حاجز الإعاقة وكفيفة من الأسر المنتجة حققت نجاحاً في مزاولة مهنة التجارة .
بعد ذلك عرض أوبريت بعنوان " مصابيح الأمل " و" قادرون " وألقى مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة خالد الرميخاني كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الحدود الشمالية والحضور، ، منوهاً بدعم سموه واهتمامه لمختلف الفعاليات التي ينظمها فرع الوزارة .
وأشاًر في كلمته إلى سعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة وتعليم يضمن استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع، وتزويدهم بكل التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح واستثمار الطاقات الكامنة بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم وذلك من خلال التنوع في مجالات التدريب بما يتوافق مع قدرات كل فئة واحتياجاتها .
إثر ذلك شاهد الحضور عرضاً بعنوان" طموح وإرادة " مع ابتهال النصير والتي فقدت بصرها بشكل مفاجئ وحصلت على المرتبة الأولى في تخصص إدارة الأعمال بجامعة الحدود الشمالية .. ومواصلتها تعليمها في درجة الماجستير الآن .
وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة الحدود الشمالية عدداً من الجهات الداعمة والمشاركة في الفعاليات، ثم التقطت الصور الجماعية مع سموه*بهذه*المناسبة*.
image

image

image

image