المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
جمعية القيم تقيم برنامج  للقضاء على العنف ضد المرأة
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 04-12-2022 12:26 صباحاً 4.0K
المصدر -  
نفذت جمعية التنمية الأهلية بالقيم شمال الطائف حملة للقضاء على العنف ضد المرأة تحت شعار "أحميها لا تؤذيها” ، حيث يصادف الخامس والعشرون من شهر نوفمبر من كل عام اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.
الحملة ضمن اهتمامات الجمعية وبحكم إدارتها مركز خاص بالحماية الأسرية لبلاغات العنف بالطائف والمساهمة في القضاء على العنف ضد المرأة وتستمر الحملة لمدة (16) يوما متنوعه وتنفذ في (11) موقع بمختلف مواقعها لنشر الوعي للمجتمع .
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية القيم الأهلية أحمد بن محسن الشلوي بفضل الله لدى المملكة العربية السعودية الكثير من الفرص الكامنة والثروات المتنوعة، وتكمن ثروة المملكة الحقيقية في الأفراد والمجتمع.
حيث تهدف مملكتنا الغالية الى تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة وقيامها بمسؤولياتها.
ومع استمرارية رؤية 2030 لتحقيق وتعميق الأثر وإشراك القطاعات غير الربحية في رحلة التحول لإحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات ، أعيدت هيكلة بعض برامج تحقيق الرؤية واستحدثت برامج جديدة لعكس طموحات وقدرات بلادنا وتحقيق رؤية 2030 على أكمل وجه.
ومنها مبادرات مواجهة العنف الأسري وضعت رؤية المملكة 2030 قضية العنف الأسري ضمن أولوياتها، حيث أسند هذا الدور الحيوي الى الجمعيات الاسرية المتخصصة ومن ضمنها جمعية التنمية الاهلية بالقيم وبالشراكة مع جمعية المودة للتنمية الاسرية
والتي تسعى لتطوير خدمات مراكز الدعم والإرشاد الأسري، في سبيل تقديم الدعم والمساندة لطالبي الخدمات الإرشادية بأنواعها، وفق معايير عالمية وموارد بشرية متخصصة، بأفضل وأيسر الطرق للمستفيدين. وقد قامت الجمعية بتأهيل الكوادر بشكل مهني احترافي. بهدف ضمان توفير الحماية من الإيذاء بمختلف أنواعه، وتقديم المساعدة والمعالجة، والعمل على توفير الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية المساعدة اللازمة للمستفيدين ، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لمساءلة المتسبب ومعاقبته، مع نشر التوعية بين أفراد المجتمع حول مفهوم الإيذاء من خلال الفعاليات والقاءات و القنوات الالكترونية ، والآثار المترتبة عليه، ومعالجة الظواهر السلوكية في المجتمع ، وإيجاد آليات علمية وتطبيقية للتعامل مع الإيذاء،
كما يحرص مركز الحماية الاسرية بجمعية التنمية الاهلية بالقيم على احتواء جميع الحالات و تقديم ٦ برامج نوعية للمستفيدين :
تعافي الأطفال - دعم النساء -إدارة الحالة - التواصل السليم - الحفاظ على الاسرة -و تعديل سلوك المعتدين .
حفظ الله لنا حكومتنا الرشيدة و جعل هذا العمل خالص*لوجهه*الكريم*.