المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
بواسطة : 18-12-2014 03:45 مساءً 12.0K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

أقام مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة فعاليات عن العنف الأسري ذلك بحضور مدير المستشفى الدكتور رائف قطب، حيث*نظم هذه*الفعالية طالبات قسم الخدمة الاجتماعية بجامعة أم القرى وبالمشاركة مع قسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى وإعطاء فكره عن العنف الأسري ( أسبابه ، وكيفيه التخلص منه ) وذلك بتوزيع المطويات وعرض فيلم خاص بعنوان (لا تؤذني ….. معا لنبذ العنف ) .

واستعراض الطرق الحديثة في تربيه الأطفال دون ضربهم وتعليمهم لغة الحوار والمناقشة وتعزيز السلوكيات الإيجابية عند الأطفال باستمرار*ووجوب الصبر عند التعامل معهم وتصحيح السلوكيات البسيطة الخاطئة بأسلوب محبب وصحيح .

بعد ذلك تحدثوا عن أهداف نظام حماية العنف الأسري وتوفير الحماية من العنف بمختلف أنواعه وتقديم المساعدة والمعالجة عن طريق توفير الإيواء والرعاية الاجتماعية والنفسية ونشر التوعية بين أفراد المجتمع حول مفهوم العنف.

كما تم التعريف*بدور الأخصائي الاجتماعي ؟ حيث عرفوه بأنه الشخص المهني الذي يقوم بمساعدة الأسرة التي تعاني من حالة عنف اسري عن طريق إيجاد حلول ايجابيه للمشاكل التي تتسبب في حدوث العنف، كما أن أهم أدواره في هذه الحالات تقديم المساعدة العلمية، المعلومات، النصيحة، التوجيه والإرشاد الاجتماعي، إبلاغ دار الحماية الاجتماعية عن الحالة التي تعرضت للعنف، كذلك التعامل مع الصراع ووضع الحلول المناسبة.

في الختام شكر الدكتور/ رائف قطب مدير المستشفى**كل من قام بإبراز تلك الفعاليات وإنجاحها، بالأخص رئيس قسم الخدمة الاجتماعية الأستاذ / ماجد يلي وأشاد أيضاً بدور الخدمة الاجتماعية بمساعدتهم في حل المشكلات التي تواجهها الأسر**لما في ذلك من مصلحه للأسر السعودية لكي تنعم كل أسرة بالأمن والطمأنينة حتى تعيش في مناخ ملائم مناسب لينهض جيل صالح يفيد دينه ومجتمعه ووطنه.