المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
تحت عنوان( سكرك صحصحلو) بحديقة الحسينيه
بواسطة : 17-12-2014 03:28 مساءً 8.4K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

ماراثون و مسرح خلال فعاليات اليوم العالمي للسكري بمدينة الملك عبدالله الطبية

يتنافس أكثر من 500 متسابق في ماراثون مكة الذي تقيمه مدينة الملك عبدالله الطبية ضمن فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري تحت عنوان( سكرك صحصحلو) بحديقة الحسينيه بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية يوم غدا الخميس .

وخصصت المدينة الطبية عدة فقرات خلال اليوم العالمي للسكري تبدأ من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء متنوعة مابين رياضية و تثقيفية و اجتماعية والتي من شأنها زيادة الوعي لدى المجتمع حول مرض السكري وإمكانية الوقاية منه و طريقة التعامل مع المرض .

أكد المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور سهيل باجمال ": أن المدينة الطبية حريصة على المشاركة في مثل هذه الأيام العالمية و التي من شأنها زيادة الوعي و التثقيف الصحي لدى المجتمع عن المرض و طرق الوقاية منه و علاجة و التعايش معه مشيرا إلى أنه يتم تخصيص لجان خاصة لهذه الفعاليات منذ وقت مبكر لتضع خططها و ما ستقدمه من برامج خلال هذا اليوم لتوفير كل ما يحتاجه المواطن و المريض و أسرهم من بعض الإرشادات و النصح والرد على تساؤلاتهم و استفساراتهم" .

أوضح مدير إدارة التوعية والتثقيف الصحي في مدينة الملك عبدالله الطبية الأستاذ أحمد هوساوي أنه تم تحديد عدد من المحتويات لهذا اليوم تستهدف جميع الفئات العمرية مشيرا إلى أن اليوم العالمي يبدأ بسباق للمارثون يشرف عليه نخبة من الحكام المعروفين في اللعبة إضافة إلى إتاحة التسجيل ووضع خطة سير محددة بالتنسيق مع جميع الإدارات الحكومية و الخدمية ذات الأختصاص .

وأضاف هوساوي أن هناك عدد من الأركان التوعوية حيث يمر الزائر على كل ركن من الاركان لأخذ الاستشارة عن مرض السكري والذي يقف عليه نخبة من المختصين بالمدينة الطبية والأركان هي:(ركن العلامات الحيوية - ركن المختبر - ركن العلاج الطبيعي -ركن الأسنان -ركن الصيدلية- ركن استشاري الغدد الصماء - ركن التغذية العلاجية - ركن سكر الأطفال- ركن تثقيف الصحي للسكري - ركن التثقيف الصحي للقلب) .

ويصحاب الفعاليات معرض تعليمي وترفيهي وسيكون هناك مسرح في الحديقة يعرض عدد من الفقرات منها مشهد تمثيلي عن مرض السكري ومسابقات وهدايا للزوار ملفتا إلى أنه سيتم من خلال الأركان إمكانية الكشف عن السكري للقدمين و طريقة الطهي الصحي للمرضى.

*

*

*

*