المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

يضم بطولة «الباريستا العالمية» لاختيار ممثل المملكة في منافسات أثينا

الرياض: انطلاق المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة.. بنسخته الثامنة
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 29-11-2022 10:16 مساءً 5.1K
المصدر -  
انطلق في العاصمة الرياض، اليوم (الثلاثاء) الموافق 29 نوفمبر 2022، المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة، في نسخته الثامنة، الذي تستمر فعالياته حتى السبت الموافق 3 ديسمبر 2022، على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من 300 جهة محلية ودولية من مختلف أنحاء العالم.
ويشهد المعرض مشاركة عدة جهات وهيئات حكومية ورواد الأعمال والأسر المنتجة، إضافة إلى عارضي منتجات القهوة والشوكولاتة وتجهيزاتها، وعدد من الجهات المانحة والداعمة.
ويهدف المعرض إلى استقطاب المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في مجال القهوة والشوكولاتة، ودعم هذا القطاع الكبير في السعودية، وتوفير منصة لإطلاق المنتجات الجديدة.
وفي «منطقة الكافيين» ضمن فعاليات المعرض، ستقام بطولة «الباريستا السعودية»، المعتمدة ضمن بطولات الباريستا العالمية، حيث سيحظى الفائز بالبطولة برحلة إلى العاصمة اليونانية (أثينا) لتمثيل السعودية في البطولة العالمية.
وسيستمتع زوار المعرض بتجربة مميزة في «منطقة فانسيريا»، وهي منطقة مفتوحة تضم عربات طعام وجلسات خارجية تتسع لأكثر من 200 زائر، إضافة إلى شاشة خارجية ضخمة لبث مباريات كأس العالم، كما ستضم المنطقة عروضاً موسيقية وجوالة، وشاشات تفاعلية.
وأثناء فعاليات المعرض، ستقام ورش عمل ودورات مختصة في القهوة والشوكولاتة، مع مدربين معتمدين في القهوة لتعليم مهارات ومعلومات جديدة للمتدربين، وستشكل فرصة للباريستا وخبراء القهوة والطهاة المحترفين وكذلك الراغبين بافتتاح مشاريعهم في مجالات القهوة.
وستتيح «منصة القهوة السعودية» ضمن «منطقة الأرينا» في المعرض، متحفا يحكي عن نوع خاص من القهوة التي تمت زراعتها حديثا في السعودية، إذ سيستمتع الزوار برحلة بصرية مدهشة لمنطقة جازان مسقط رأس البن الخولاني، وتنتهي الرحلة بتذوق كوب من هذا البن النادر جدا.
وسعيا لإضفاء المزيد من المتعة للزائرين وخصوصا العائلات، فقد تم تخصيص منطقة آمنة مخصصة للأطفال لممارسة فنون التلوين بمحتوى خاص بالقهوة والشوكولاتة، إضافة إلى فعالية تلوين من قبل طاقم متخصص للحرص على سلامتهم.
ومن بين الفعاليات، سيحتضن المعرض «منطقة سباق القهوة»، وهي منطقة ترفيهية للكبار والصغار ستقام فيها ألعاب VR مبتكرة، وحلبة لسباق سيارات صغيرة محاكية للحلبات الواقعية، وشاشة تفاعلية.
كما سيشهد المعرض إقامة منطقة حديث القهوة «COFFEE TALK» تجمع أبرز خبراء القهوة والأعمال مع الجمهور، للحديث عن مواضيع تخص القهوة والاستثمار، وستتيح الفرصة للجمهور الاستفادة من الخبرات، وإتاحة الفرصة لهم لأسئلتهم والرد على استفساراتهم.
وسيكون محترفو وهواة الطهي على موعد مع المنافسة في «منصة الطهي»، حيث ستشهد تحدياً يومياً لـ4 طهاة، مع طاهٍ رئيسي مقدم ومحاور لصنع نوع من أنواع الحلى، يتم إعدادها بأنواع من القهوة أو الشوكولاتة، ومشاركته مع الحضور وتذوقه وتقييمه، إذ ستقام هذه الفعالية لدعم الطهاة وتعزيز القهوة والشوكولاتة في الحلويات، وسيتم تقديم جوائز لجميع الطهاة المشاركين حسب تقييم الحضور، وهي عبارة عن قسائم شرائية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، كالتالي: المركز الأول: جائزة قسيمة مشتريات بقيمة 5 آلاف ريال، المركز الثاني: جائزة قسيمة مشتريات بقيمة 4 آلاف ريال، المركز الثالث: جائزة قسيمة مشتريات بقيمة 3 آلاف ريال، فيما سيتم منح أصحاب المراكز من 4 حتى 16 جوائز قسائم شرائية بقيمة 1000 ريال.
image

image

image

image

image