المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 فبراير 2023
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 25-11-2022 11:08 مساءً 2.2K
المصدر -  
أكد بروفسير صلاح حسن أستاذ التسويق العالمي والخبير الاقتصادي للتنمية المستدامة للمدن الذكية الجديدة أن*مؤتمر المناخ*في مصر، شكل اهمية كبيرة وضخمة جدا مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تشكر مصر على هذا التنظيم المبدع.

وقال إن الخارجية المصرية لعبت دورا رياديا في ملف التغيرات المناخية، لان وجود مصر في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط هام جدا.

مؤكدا أنه رأينا منذ سنوات استثمارات ضخمة في الطاقة البديلة، منها “الطاقة الشمسية والرياح”، وهناك شركات أمريكية تستثمر في مصر، مع التنسيق بين الحكومتين المصرية والأمريكية، مؤكدا أن مصر تلعب دور هام في التصدي للتغيرات المناخية، أتمنى أن تنال مردودها

والجدير بالذكر أن البروفسور صلاح حسن شارك في وفد من جامعة جورج واشنطن إلى COP27. جاء ذلك استجابة لدعوة من أمانة المناخ التابعة للأمم المتحدة للتحدث في جلسة بعنوان "الحوكمة التشاركية الذكية والمستدامة" التي عُقدت في جناح اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في المنطقة الزرقاء. وعقدت هذه الندوة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومركز تكنولوجيا المناخ التابع للأمم المتحدة (CTCN). وكان البروفسور صلاح حسن الوحيد المتخصص في إدارة الأعمال والذي تحدث في جلسة مستضافة في جناح اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في COP27.
ركز عرضي البروفسور صلاح حسن على مستقبل المدن الذكية البيئية حيث تحدثت عن الاستراتيجيات وأفضل الممارسات والحلول المتعلقة بالحياة المتصلة من أجل الازدهار الاقتصادي الأخضر. عقدت هذه الجلسة خلال يوم الحلول لـ COP27
و هناك شركات أمريكية ترغب في تقديم تكنولوجية إعادة تدوير مخلفات البناء من اجل انتاج الطاقة النظيفة الازمة للقرى السياحية والكومباوندات والمناطق النائية. لقد أصبحت إعادة التدوير جزءًا هامًا من السياسة البيئية، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف التخلص من النفايات ومخلفات البناء وزيادة تكلفة امداد المناطق العمرانية الجديدة*بالطاقة*النظيفة.
التعليقات ( 0 )
أكثر