المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 30 نوفمبر 2022
"المفوضية الأوروبية" تعرب عن سعادتها بتوصل COP27 لاتفاق حول الخسائر والأضرار
احلام عبد المنعم - مصر
غرب : احلام عبد المنعم - مصر 20-11-2022 09:26 مساءً 1.6K
المصدر -  
أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأحد، عن سعادتها بتوصل مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ، لاتفاق بشأن إنشاء صندوق للخسائر والأضرار يرمي إلى تعويض الدول النامية عن تداعيات التغير المناخي.
وقالت فون دير لاين- في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي؛ بمناسبة اختتام فعاليات (COP27)- أن المؤتمر مثل خطوة نحو العدالة المناخية، مؤكدة أن البشرية بحاجة إلى فعل المزيد من أجل كوكب الأرض. وأضافت أن "المؤتمر عالج بعض الأعراض لكنه لم يعالج المريض من الحمى، مع ذلك أنا سعيدة بأنه فتح فصلاً جديدًا بشأن خسائر التمويل والأضرار، ووضع الأسس لطريقة جديدة للتضامن بين المحتاجين، ومن هم في وضع يمكنهم من المساعدة".* وأشارت إلى أنه من الضروري للغاية إعادة بناء الثقة بين جميع بلدان العالم؛ من أجل المضي قدمًا، وإقرار عمل دائم ضد تغير المناخ بوجود العدالة المناخية.
وتابعت: "يعد الاتحاد الأوروبي بالفعل المساهم الرائد في العالم في التمويل الدولي للمناخ، وأنا مقتنعة بأننا أكدنا التزامنا بدعم الفئات الأكثر ضعفًا على كوكبنا، من خلال المساهمة الأولى في الخسائر والأضرار". وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أن "(COP27) حافظ على هدف تقييد الاحتباس الحراري لكوكب الأرض عند 1.5 درجة مئوية في المتناول". وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي سيواصل المسار، لا سيما من خلال الاتفاقية الخضراء الأوروبية وبرنامج "ري باور إي يو" التابع للمفوضية، من أجل الحفاظ على مبادئ اتفاقية*باريس*للمناخ.
التعليقات ( 0 )
أكثر