المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

تزامنًا مع يوم الشباب بمؤتمر COP 27.. أ

أكوا باور تنظم يوم رياضي بمشاركة وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 18-11-2022 03:20 مساءً 6.9K
المصدر -  
نظمت شركة أكوا باور، إحدى الشركات الرائدة في مجال توليد الكهرباء وتحلية المياه، يوم رياضي تزامنًا مع فعاليات اليوم الموضوعي للشباب والأجيال المستقبلية، خلال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop 27" بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة الوعي بقضايا البيئة وتغير المناخ، والترويج لنمط حياة صحي ومستدام.
تضمنت فعاليات اليوم الرياضي إقامة مباراة كرة قدم بين فريق شركة أكوا باور وفريق يضم كلاً من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وعقب المباراة تم توزيع ميداليات تذكارية على المشاركين وتقديم كأس للفريق الفائز، كما تم اختيار المهندس إيهاب إسماعيل نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة رجل المباراة.
ومن جانبه؛ أعرب المهندس حسن أمين العضو المنتدب لشركة أكوا باور - مصر عن سعادته بتنظيم هذا الحدث على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27، مشيرًا إلى أهمية الرياضة ودورها الذي يمكن أن تلعبه في التثقيف وزيادة الوعي تجاه ظاهرة الاحتباس الحراري وقضايا البيئة، وكذلك اتباع نمط حياة صحي ومستدام.
وأكد على أهمية مؤتمر تغير المناخ في توعية دول العالم بضرورة تخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة والاعتماد عليها، وهو ما أصبح هدف قومي تسعى دول عديدة إلى تحقيقه لتقليل الانبعاثات الضارة، وإبطاء وتيرة الاحتباس الحراري، والتكييف مع العواقب المناخية، وهو ما يمكنها من حماية المواطنين.

نبذة عن شركة "أكوا باور"

أكوا باور" (برمز تداول 2082) هي شركة مطوّرة ومستثمرة ومشغلة لمحطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وتأسست في الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 2004. تضمّ "أكوا باور" ما يزيد على 3900 موظف، وتوجد حالياً في 13 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا وجنوب شرق آسيا. تضمّ محفظة مشاريع "أكوا باور" 67 مشروعاً لإنتاج الطاقة و/أو تحلية المياه في 13 دولة، بتكلفة استثمارية تبلغ 249.2 مليار ريال سعودي (66.28 مليار دولار أميركي)، من خلال توليد 42.7 جيجاواط وإدارة 6.4 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، توفرها كإنتاج ضخم يلبي احتياجات مرافق الدول وفق عقود شراء طويلة الأجل تعمل بنموذج الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.
تأخذ "أكوا باور" على عاتقها تحقيق رسالتها من خلال إنتاج الكهرباء والمياه المحلاة بشكلٍ موثوقٍ وبتكلفة منخفضة، مع الإسهام بفعالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة*للمجتمعات.