المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
فعالية " بلاك هات " تختتم يومها الثاني بإقبال ملحوظ ومناقشات ثرية مع خبراء قطاع الأمن السيبراني
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 17-11-2022 02:16 صباحاً 7.7K
المصدر -  اختتمت أعمال اليوم الثاني لفعالية " بلاك هات "، الذي ينظِّمُه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز،بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه .

وشَهِدت الفعالية - اليوم - إقبالًا ملحوظًا من الزوار والمهتمين الذي فاق عددهم 11 ألف زائر تجولوا في أروقة "بلاك هات" واستفادوا من الجَلَسَاتِ الحواريةِ وورشِ العمل التقنية ، إضافة إلى خوضهم التحديات التقنية والتجارب الملهمة مع خبراء ورؤساء قطاع الأمن السيبراني .

وناقشت الجلسات والورش هندسة الأمن البشري ، واختراق التطبيقات ، ونموذج الاستثمار في الأمن السيبراني بالولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، والوعي الأمني للمبتدئين ، إضافة إلى استقطاب المواهب السيبرانية وخلق ثقافة أمنية والبناء على نطاق واسع وافتراض وجود الاختراق.
وتطرَّق المتحدثون في جلسة بعنوان "حملات تأمين البيانات والخصوصية والمعلومات الخاطئة المضللة" إلى أهمية التعاون بين المنظمات والمؤسسات لمواجهة التهديدات التي تستهدف أمن المعلومات، مؤكدين أهمية دور الحكومات في حفظ الخصوصية، كما تناولت جلسة "المرونة السيبرانية في النفط والغاز والطاقة" أهمية قوة البنية التحتية لمنشآت النفط والغاز والطاقة للتصدي للهجمات السيبرانية،إضافة إلى توظيف التقنية للتعامل مع تلك التحديات ،لما يمثله قطاع الطاقة من أهمية على جميع المجالات خاصةً الاقتصاد والبيئة .

كما أن الإبداع يتجول بين أروقة " بلاك هات" من خلال التحديات، التي من أبرزها :" التقط العلم " و" المدينة الذكية " ، و" كأس منصة مكافآت الثغرات ".

يذكر أن "بلاك هات" تشهد تجمُّع نخبة من أبرز الخبراء والمتحدثين في مجال الأمن السيبراني، وتحتوي على منافسات وتحديات بجوائز تصل قيمتها إلى أكثر من مليون ريال ، حيث تستهدف المهتمين، والهواة بمجال الأمن السيبراني؛لتعزيز ريادة المملكة في هذا المجال، من خلال إعداد قدرات بشرية من جميع فئات المجتمع في التخصصات التقنية .