المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
الوزراء يلتقون  بمبادرة السعودية الخضراء  بـ cop27 في شرم الشيخ
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 11-11-2022 09:01 مساءً 5.3K
المصدر -  
شارك عدد من الوزراء السعوديين اليوم في مبادرة السعودية الخضراء بـ بالمؤتمر العالمي للتغيرات المناخية cop27 ، الذي يقام حاليا في مدينة شرم الشيخ المصرية.
قال" حمود سعد العتيبى" مدير الإدارة المالية ( CfO) لمؤسسة" تنمية الغطاء النباتي" التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة إن المعرض تلاحظ علية اقبال برعاية وحضور وزير البيئة ، وزير الطاقة ، وزير الإسكان ، وزير السياحة ، وزير التجارة السعودي وغيرهم.
وشاركت وزارة البيئة بكل شركاتها أرامكو وسابك حيث يوجد خمس مراكز :
المركز الوطني للتنمية، والغطاء النباتي ،المركز الوطني للأرصاد المركز الوطني للنفايات، المركز الوطني لحماية الحياة الفطرية٠، المركز الوطني للالتزام البيئي من خلال المراكز هذه التابعة لوزارة البيئة
هذا وتصدرت مشاركتنا لعدة مبادرات تسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء اثناء COp27 لتحقيق أهداف تم الإعلان عنها عن طريق سمو الأمير( محمد بن سلمان ) ؛ لزيادة الغطاء النباتي في المملكة وكذلك المحميات وحماية الحياة الفطرية ، وتقليل الانبعاثات الكربونية .
ومن احدى هذه المبادرات أيضا المتعلقة بالغطاء النباتي بتشجير المساجد من خلال معالجة المياه الرمادية
ويؤكد (حمود العتيبى) اثناء حديثة في مرور الوزراء اليوم إنه من أهداف مؤسسة تنمية الغطاء النباتي التشجير ومعالجة المياه الرمادية من خلال عمل شراكات مع القطاعات الثلاث الخاص والحكومة والقطاع الثالث والغير مؤدى للربح .
ويضيف العتيبى إن تكاتف وزاراتي الطاقة والبيئة سيؤدى بنا لإنجاح السعودية*الخضراء
image

image