المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 30 نوفمبر 2022

لتنمية المواهب وخلق فرص عمل للخريجين :

*شراكة إستراتيجية بين جامعة الملك عبد العزيز و IHCC ومؤسسة البترجي الخيرية*
متابعات
غرب : متابعات 30-10-2022 05:54 مساءً 7.1K
المصدر -  يُعدّ معرض توالَ اتفاقية شراكة بين جامعة الملك عبد العزيز وإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية لشركة IHCC بالتعاون مع "البترجي لخدمة المجتمع"، والتي تم عقدها في فبراير 2022 والذي يأتي ضمن مبادرات أخرى تقوم بها الشركة في إطار مساهماتنا المجتمعية والبيئية، وتوفير فرص وظيفية للخريجين ويعتبر معرض توال استثمار لمهارة الطلاب وتعزيز الجوانب العملية لانخراطهم في سوق العمل تماشياً مع التزامها بدعم الابتكار وإثراء المواهب المحلية وتوفير فرصة قيّمة لتعزيز مجال التصميم في المملكة .
*
حيث تهدف الاتفاقية إلى تعزيز روح التعاون المشترك بين قطاع التعليم والقطاع الخاص. وجاء إطلاق معرض التصميم الداخلي السنوي "توالَ" في وقت سابق من هذا العام كجزء من تلك الاتفاقية ليكون مثالاً بارزاً على الجهود المشتركة لتعزيز الابتكار في مجال التصميم وتطوير المواهب، وتمكين المرأة، إذ بدأ بمشاركة 10 متسابقات شاركوا في سلسلة من الفعاليات والمعارض والأنشطة وجلسات المناقشة التثقيفية وورش العمل التفاعلية حيث تم تأهيل ثلاث متسابقات للجولات النهائية بتاريخ 23 أكتوبر 2022، حيث تتم المنافسة بين الطالبات لتصميم فيلا سكنية تحاكي التقدم والتطور العالمي في مجال التصميم الداخلي للارتقاء بأفكارهن الابداعية بتطبيق كامل معايير وشروط المسابقة .
*
وفي إطار التعبير عن حرصه على أهمية المبادرة. أعرب سلطان صبحي بترجي، المدير التنفيذي لشركة IHCC:" يسعدنا أن نكون جزءاً من نجاح هذه المبادرة. لقد أصبح من الضروري بمكان الاعتراف بالكوادر الوطنية وتقدير إمكاناتهم اللامحدودة التي يمكن تطويرها باستمرار وتوجيهها نحو بناء مستقبل البلاد. وباعتبارنا رواد القطاع، يقع على عاتقنا مسؤولية اكتشاف المواهب المحلية وتمكين الأجيال الشابة عبر تقديم الفرص والأدوات التي يحتاجونها لقيادة الابتكار. إذ تأتي هذه المبادرة في إطار المبادرات التي تقوم بها الشركة تحت مظلة مساهماتنا الاجتماعية والبيئية بهدف خلق فرص عمل للخريجين تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .
*
بدورها، أشادت الدكتورة حنان جمبي، عميد كلية علوم الإنسان والتصاميم - قسم البنات بجامعة الملك عبد العزيز، بالتعاون مع شركة IHCC، قائلة: "نحن متحمسون جداً للعمل مع شركة IHCC، وذلك في إطار التزامنا طويل الأمد بتقديم مبادرات ديناميكية للمواهب الشابة بجامعة الملك عبد العزيز " .
*
و قامت لجنة التحكيم المؤلفة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة ربى شاهين و المهندسة براءة مقدم , و أعضاء شركة IHCC* من فريق التصميم، والمدير التنفيذي لشركة IHCC المهندس سلطان صبحي بترجي، باختيار الفائزة بحضور مجموعة من الخبراء في مجال التصميم الداخلي، بعد تقييم كل المشاركات من خلال مقياس تقييم مشروع معين حسب الجودة، ومفهوم التصميم، وطرق طرحه وتنفيذه، لتنال الفائزة فرصة الحصول على تدريب وإشراف فردي من شركة IHCC، مما يزودها بتجربة احترافية فريدة و رؤى ثاقبة .
*
حازت الفائزة بالمركز الأول غصون احمد الغامدي* فرصة الانضمام لبرنامج تدريبي منتهي بالتوظيف متخصص بالتصميم الداخلي تحت إشراف خبراء ومستشارين مختصين ومن إعداد شركة IHCC، مما يتيح للمصممة خوض تجربة احترافية. من خلال الاندماج بالعمل مع إحدى أكبر فرق التصميم الداخلي الرائدة في القطاع الهندسي. و مُنحت الفائزة بالمركز الثاني ياسمين إمام بفرصة تدريبية مماثلة لجودة تصاميمها و ابتكارها. و قد حصلت الفائزة بالمركز الثالث رنا سهيل البريم بتكريمها على جودة التصميم و الابتكار حيث تضمن الشركة من خلال هذه المبادرة إلى تقليص الفجوة وبناء أرضية مشتركة من التعاون الأكاديمي والشراكة الاستراتيجية مع سوق العمل عن طريق المنافسة الايجابية للرقي بمخرجات التعليم الأكاديمي وتطبيقه على أرض الواقع من خلال شركات القطاع الخاص والاحتكاك المباشر وغير المباشر بين الطالبات والمختصين المهنيين مع إبراز ودعم الكوادر المبدعة والمتميزة بين الطالبات .
*
حول IHCC

IHCC هي شركة مقاولات رائدة تقدم تصميمًا ذائع الصيت عالميًا وحلول بناء وتسليم المفتاح متخصصة في الرعاية الصحية والتعليم ومشاريع التنمية متعددة الاستخدامات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ أوائل الثمانينيات. كشركة سعودية رائدة من الفئة (أ) ، تقدم IHCC حلولاً متكاملة من خلال وحدات أعمال مختلفة في مختلف التخصصات ، تغطي جميع المكونات لتسليم ناجح للمشاريع العملاقة. كونها رائدة في تقديم حلول المباني عالية الأداء ، تعمل IHCC كمصدر واحد للحلول المتكاملة التي تغطي التصميم والهندسة ، والبناء ، والهندسة الكهربائية والميكانيكية ، والتشطيب والتجهيز ، وكفاءة الطاقة ، وحلول استدامة المباني ، وإدارة المرافق والبناء المعياري. يتم توفير خبرة الشركة وقدراتها من خلال مخططات مختلفة بما في ذلك عقود EPC والشراكات بين القطاعين العام والخاص (PPP) وحلول تمويل .

image

image
التعليقات ( 0 )
أكثر