المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
ديم المناهل و مجلس شباب تبوك يطلقان مبادرة "ديم تبوك" لدعم شباب وفتيات المنطقة
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 29-10-2022 12:30 مساءً 4.0K
المصدر -  أطلق صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد للتنمية "ديم المناهل" بالتعاون مع مجلس شباب منطقة تبوك، مبادرة " ديم تبوك " لدعم وتشجيع شباب وفتيات المنطقة، لتأهليهم وتمكينهم في ريادة الأعمال، وإيجاد فرص عمل حقيقة ومتجددة من خلال تقديم التمويل المالي، والدعم الكامل لتحقيق أهدافهم في ممارسة العمل التجاري الخاص، وإطلاق مشاريع تنهض بالاقتصاد الوطني.
وأوضحت رئيس مجلس شباب منطقة تبوك رهام الفرشوطي أن البرنامج يهدف لإثراء روح الريادة ومساعدة الشباب والفتيات على إطلاق مشاريع في عدة مجالات، بالتعاون مع شركاء النجاح في المنطقة، وذلك بتقديم التدريب، والخدمات اللوجستية، وتمويل يصل إلى 300 ألف ريال (قرض حسن بدون أرباح).
وعن القطاعات المستهدفة، بينت الفرشوطي أن المبادرة تشمل ثلاث قطاعات هي: التكنولوجيا والتصنيع، والفن والتصميم، إلى جانب السياحة والترفيه، مشيرة إلى أن المبادرة تشترط للحصول على الدعم بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولديه القدرة والتمكن، وأن يكون العمر ما بين 21 وحتى 66 عاماً.
ودعت رئيس مجلس شباب منطقة تبوك شباب وفتيات المنطقة للتسجيل والاستفادة من المبادرة لتمكين الطاقات والكوادر الشبابية الوطنية وتنمية قدراتهم، ومواكبة لإستراتيجية تطوير منطقة تبوك.