المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
عبد العزيز الحشيان
بواسطة : عبد العزيز الحشيان 22-10-2022 05:58 مساءً 4.3K
المصدر -  
عبدالعزيز الحشيان_القاهرة

--شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسفيرة سها الجندى وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بمتحف الحضارات حفل ختام مهرجان أطفال العالم فى نسخته الثالثة، بمشاركة 23 دولة وفرق مصرية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بتنظيم الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بالوزارة-
ويأتى ذلك فى إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف باتفاقية المناخ. تضمن الحفل مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والغنائية للنشء المشاركين فى المهرجان، الذين عبروا عن سعادتهم وامتنانهم للتواجد فى مصر والمشاركة فى المهرجان، وقام الوزيران بتكريم جميع المشاركين فى المهرجان، والفنانة صفاء أبوالسعود، والروائى عصام يوسف، والكاتبة فاطمة المعدول. كما كرم السيد الوزير الدكتور أشرف صبحي، الأستاذة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء على عطائها المتفاني ومجهودها المتميز في مجال تنمية النشء والطلائع.
مهرجان أطفال العالم في نسخته الثالثة بمشاركة 23 دولة وفرق مصرية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والذي تُنظمه الإدارة المركزية لتنمية النشء – الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بالوزارة في الفترة من 15-21 أكتوبر الجاري بالقاهرة وبمشاركة 23 دولة من مختلف دول العالم، وذلك في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف باتفاقية المناخ، بحضور لفيف من قيادات الوزارة وسفراء الدول ورؤساء الوفود المشاركة والفنانين والمثقفين والأدباء وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والإعلاميين والشخصيات العامة. وشركاء الوزارة في العمل الخدمي والتنموي لقطاع النشء والطلائع. ومن هؤلاء الشركاء مؤسسة "يارو" للحضارة المصرية برئاسة د/ صديق عفيفي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والذي أشاد بالمهرجان واستضافة مصر لأطفال 23 دولة واندماجهم مع بعضهم في أنشطة مختلفة لمدة أسبوع في رسالة قوية ورائعة لرفع الوعي بالتغيرات المناخية، ومشاركة الأطفال في الأحداث العالمية، والتواصل الفكري بين أطفال العالم بمختلف هويتهم.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلي أن مهرجان أطفال العالم يُعد واحدًا من أهم المناسبات التى يتم تنفيذها لهذه المرحلة العمرية، فضلًا عن عدد المشاركين والدول الحريصة على المشاركة بالمهرجان، حيث شهدت فعاليات المهرجان في السنوات الماضية ردود فعل إيجابية فى مختلف وسائل الاعلام العالمية خاصة فيما يتعلق برسالة السلام من اطفال العالم والتى تم بثها من مصر.
وتحدثت عزة الدري رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، عن الفن ودرجة تأثيره في الأفراد والشعوب ومدي تحريره لهذه الشعوب من حدود الزمان والمكان، وأن الوفود المشاركة استمتعت جدا بالبرنامج السياحى الترفيهى، الذي تضمن زيارة أهم المعالم الأثرية ومنها الأهرامات والمتحف المصري والمتحف القومى المصري، لقاء مع الوزير بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنفيذ ورش عمل توعوية وتفاعلية خاصة بالتغيرات المناخية، وإقامة عروض فنية فلكلورية بالمنشآت الشبابية والرياضية وعروض فنية بالمدارس الخاصة والإنترنشونال والحكومية، وأختتم المهرجان فعالياته بالمتحف القومى للحضارات.
وُشارك بالمهرجان في نسخته الثالثة طلائع 23 دولة "روسيا، أرمينيا، ليتوانيا، رومانيا، الهند، الأردن، بلغاريا، صربيا، فلسطين، إيطاليا، سوريا، سريلانكا، اليونان، أندونيسيا،السودان، باكستان، الكاميرون،العراق، اليابان، ليبيا، موريشيوس، بيرو، إسبانيا"، ومشاركة الفرق المصرية من محافظات الإسكندرية، بورسعيد، دمياط، الإسماعيلية، القاهرة، الجيزة، شمال سيناء، أسوان، المنيا، وجنوب سيناء.
وقد شاركت الاستاذة الدكتورة هالة الطلحاتي المدير التنفيذي لمؤسسة "يارو" للحضارة المصرية بالحضورفي حفل ختام المهرجان وأعربت عن سعادتها بنجاح المهرجان وتناغم كل هؤلاء الأطفال في أغاني وفنون وأنشطة وزيارات وسعادة لمدة أسبوع على أرض مصر، ورسالتهم الموحدة للعلم كله رغم اختلاف دولهم وهويتهم إلا إنهم على قلب رجل واحد حريص على التصدي للتغييرات المناخية والحفاظ على كوكبنا الذي نعيش فيه كلنا.
كما وجه الدكتور وسيم السيسي رئيس اللجنة العلمية لمؤسسة "يارو" الشكر لمعالي وزير الشباب والرياضة على أهتمامه بمثل هذه الفاعليات وتمنى تتكررها لتأثيرها الكبير في تقريب وتوحيد أطفال العالم على أهداف واحدة لمصلحة العالم كله، وأن الأطفال لديهم شجاعة مواجهة المواقف بعيداً عن حسابات الكبار. وأن الحضارة المصرية كانت من أوائل من تنبه لضرورة الحفاظ على البيئة من التلوث أو أي أضرار مؤثرة على البيئة لإنها ستؤثر بالتالي على الأنسان وحياته وصحته وغذائه.