المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
بواسطة : 14-08-2014 09:22 مساءً 9.4K
المصدر -  

الغربية - متابعة - نهال سامي :

* *

أطلقت مساء أمس أمانة العاصمة المقدسة المرحلة الثالثة من مهرجان من أجل مكة لصيف هذا العام في مواقف سيارات طريق جدة- مكة السريع وتستمر المرحلة الثالثة حتى مساء الأحد القادم.

حيث شهد المهرجان إقبالاً كثيفاً من كافة شرائح المجتمع نظراً لشموليته وتعدد الرسائل الترفيهية التي يغرسها في أذهان الزائرين. وقال مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل” أن المهرجان سيتخلله مسابقات توعوية بالوقاية من حمى الضنك والمحافظة على الممتلكات العامة وأهمية النظافة العامة عبر رسائلها المتنوعة التي تشمل المنولوجات الشعبية والأناشيد إلى جانب المسرحيات الفنية وألعاب الأطفال والمسابقات التي رُصدت لها هدايا قيمة مشيراً إلى أنه تتم المشاركة فيها عبر الموقع الإلكترونيwww.4mkh.net ومن ثم يتم تسليم الفائزين عدداً من الجوائز القيمة موضحاً إلى أن المهرجان يعد أول مهرجان تفاعلي على مستوى المملكة لتوعية المجتمع من خلال أنشطته المختلفة والمشاركات المتنوعة.

وأكد الدكتور توكل أنه من خلال هذا المهرجان نحاول غرس القيم ونؤسس لبعض المفاهيم التي هي من صميم ديننا ومبادينا والحث على النظافة والاحترام والتعامل اللائق بالإسلام وقيمه مع الآخرين ، مشيراً إلى أن أمانة العاصمة المقدسة تعمل جاهدتاً لغرس وبناء هذه القيم في نفوس الأطفال الناشئين مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة من المهرجان ستواصل فعالياتها حتى مساء الأحد القادم.

وبين أنه المهرجان سيستضيف مساء الأحد القادم المنشد الشهير وهيب باصمد بمشاركة فرق فنية، داعياً محبي المنشد إلى الحضور مشيراً إلى أنه تم تخصيص مواقع مخصصة للنساء .