المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
السفير مصطفي الشربيني يفوز بجائزة المناصرة المميزة للتكيف المناخي الأفريقي
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 18-10-2022 11:22 مساءً 4.7K
المصدر -  
فاز السفير مصطفي الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوربي في مصر ورئيس المبادرة العالمية الرائدة "المليون شاب متطوع للتكيف المناخي ( سفراء المناخ )" كأفضل خبير وعالم لعام ٢٠٢٢ في إفريقيا، وقد تم منحه جائزة "المناصرة المميزة للتكيف المناخي الأفريقي" التي يمنحها مركز الدراسات البحثية الأميركية الافريقية في ذكري تأسيسه العاشر.
ومن الجدير بالذكر أن هذا المركز حيث يعمل في كبري الدول الأفريقية بنيجيريا وجنوب إفريقيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية ويضم اكثر العلماء والباحثين في التنمية وحل النزاعات الافريقية ويقدم أيضا دراسات وابحاث علمية دولية ودمج المنح الافريقية الأميركية وتقديم العديد من المؤتمرات الدولية العلمية
وذكر المعهد أن سبب منح الجائزة لعام ٢٠٢٢ للسفير مصطفي الشربيني أنه قدم إسهامات من أبحاث ومبادرات عديدة بازرة في والدعوة على المستوى الإقليمي للتكيف المناخي
وتعد جائزة "المناصرة المميزة للتكيف المناخي الأفريقي " أعلى جائزة إفريقية في المناخ تمنح من الجهات العلمية البحثية التي تدعم تطوير العلوم والتنمية وحل النزاعات في إفريقيا، وتهدف إلى تقدير المتميزين من العلماء والخبراء نظير إنجازاتهم المتميزة، ويأتي اختيار اسم "مركز الدراسات البحثية الأميركية الافريقية" للتميز العلمي" تخليداً لذكرى تأسيس المركز العاشرة

وقد ارسل البروفيسور د. نامدي نواودو مدير مركز الدراسات البحثية الأميركية الافريقية خطاب اليوم الأحد ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢ هذا نصه :
إلي د. مصطفي شربيني، سفير ميثاق المناخ الأوروبي مصر.
عزيزي دكتور الشربيني

الترشيح لجائزة مركز الدراسات البحثية الأميركية الافريقية "جائزة المناصرة المتميزة للتكيف مع المناخ في إفريقيا"

يسعدني أن أنقل إليكم ، موافقة مجلس إدارة مركز الدراسات البحثية الأمريكية الافريقي علي اعتماد ترشيحك للفوز بجائزة الدعوة الأفريقية للتكيف مع المناخ "
وبالتالي نتشرف أن تحل ضيفا خاص في الذكرى السنوية العاشرة لمؤتمر جوائز المركز "التي من المتوقع أن تجتذب المهنيين والعلماء وصانعي السياسات من بين أشخاص آخرين من جميع أنحاء إفريقيا إلى قاعة المؤتمرات بالمعهد النيجيري للشؤون الدولية - من ١٥ إلى ١٦ نوفمبر 2022 .
هذا تقديراً لمساهماتك البارزة في التنمية الأفريقية من خلال أبحاثك المخصصة والواسعة في التكيف مع المناخ واستشارتك على المستوى الوطني الإقليمي من بين آخرين.
لذلك بالنسبة لنا، إنه مرتبة الشرف في الخدمة ويسعدنا أن نكون جزءًا من المركز.
هو مركز أبحاث دولي وغير حكومي متعدد الجنسيات وله فرع في جمهورية جنوب إفريقيا منذ عام 2017 ونيجيريا في عام 2012 وممثلين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، المملكة المتحدة ، فنلندا. ناميبيا ، سيراليون ، وغيرها الكثير.
في السنوات العشر الماضية ، كان نطاق بحثونا في - العلم والتكنولوجيا والتنمية الاجتماعية والاقتصادية لأفريقيا.
وهي أيضًا منصة أفريقية رائدة للتواصل والتفاعلات الاجتماعية بين العلماء والمهنيين وصانعي السياسات الأفارقة.
ان زمالة مركز الدراسات البحثية الأميركية الافريقية هو أساسًا للأكاديميين الأفارقة والمهنيين الذين تم تحديدهم بعشرة يجعلون إفريقيا رائدة عالميًا خلال العقد الماضي ، نجحت المركز في عقد أكثر من ثلاثة عشر مؤتمرًا دوليًا وتعاون مع العديد من الجامعات في تنظيم العديد من ورش العمل أيضًا.
البروفيسور*د.*نامدي*نواودو
image