المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 29 مايو 2024
بواسطة : 10-08-2014 04:15 مساءً 31.1K
المصدر -  

الغربية - نايف الصحبي :

 

تشهد مدينة الرياض خلال هذه الأيام صرحاً من صروح المعرفة من خلال إقامة معرض إثراء المعرفة الذي أقامته شركة أرامكو ويشهد المعرض إقبالاً متميزاً من الحضور . ويحتوي المعرض على عدة أجنحة منها جناح ( أسماء الله الحسنى ) ويهدف إلى إبراز جمال ومعاني أسمائه سبحانه وتعالى بشكل علمي من خلال مقارنة حجم وعظم الشمس التي تكبر عن الأرض بمليون المرات والتي هي أي الشمس أصغر من نجم (في واي كاينس ) بتيريلون المرات .

*يشاركون في كل مناسبة وطنية، ويحتاج أي مهرجان أو معرض إلى موافقة منهم من أجل السلامة المدنية ، إنهم رجال الدفاع المدني، أولئك الشجعان في اقتحام النيران ، والغوص في الوديان , وتأمين سلامة السكان.
يقول رجلا الدفاع المدني من منسوبي مركز سلطانة بالرياض محمد المقاطي و محمد القحطاني إن الدفاع المدني دأب على المشاركة في أي برنامج ثقافي أو مهرجان للوقوف على أهبة الاستعداد تحسباً لأي طارئ ، أو أمر من السلامة .
ويزيدان "من حيث المبدأ فإنه لا يصرح بافتتاح أي فعالية إلا بعد أن يتأكد الدفاع المدني من استيفاء متطلبات السلامة المدنية كافة من طفايات حريق، وسلامة تمديدات كهربائية، وتأمين مخارج طوارئ".
ويضيفان: "نعمل بنظام فريق العمل وبالتناوب بشكل يومي بين مراكز الدفاع المدني في مدينة الرياض " موضحين أن برنامج إثراء المعرفة يسير ولله الحمد بكل سلاسة تحفه السلامة وتظلله السكينة حيث اتخذت أرامكو وسائل السلامة المدنية وفق أعلى المستويات".

يحتوي المعرض على جناح ألف إختراع وإختراع ، لإستقبالك مجموعة من قدماء العلماء المسلمين كالجزراوي مع إختراعه لساعة الفيل المائية ، والعالم بديع الزمان مهندس الآلات القتالية ، والعديد من الإختتراعت التي تعتبر سبب رئيسي لتطور الحضارة الحالية . ثم ينقلك المعرض إلى جناح كفاءة الطاقة لتتعرف على مصادر الطاقة الحالية في السعودية كالنفط والمستقبلية كالذرية والشمسية ومن ثم سبل المحافظة على الطاقة من خلال عرض توضيحي لأبسط الطرق لتوفير الطاقة الكهربائية في المنزل *

فيأخذك المعرض لجناح السلامة المرورية ويهدف إلى تربية النشئ على التعرف وإتباع قواعد المرور وذلك من خلال قيادة مركبات صغيرة وعرض أثار مخالفة قواعد السلامة عملياً لترسخ في العقول ، ووضع إختبارات الكترونية للكبار بطريقة مبسطة بمشاركة الأبناء .

ولإحتواء المبدعين يوجد جناح إستديو المبدعين لإنتاج مقاطع الفيديو وعمل ورش تدريبية مجهزة بأحدث الأجهزة وكوادر فنية متميزة وكتشجيع للمبدعين تقام مسابقة في ختام المعرض لأجمل مقاطع فيديو وتصل الجوائز إلى عشرين ألف ريال .

ويحرص منظموا المعرض على مشاركة فئة الأطفال من خلال العديد من الفقرات كالرسم والتلوين ، وتركيب الأشكال الهندسية ، ولترسيخ مفهوم الإختراع تقام ورش للهندسة الكهربائية للأطفال.

فشكراً لأرامكو تشييدها هذا الصرح المعرفي وأدعوا الكل لزيارته من الساعة الخامسة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل