المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
مستشفى شرق جدة يفعل اليوم العالمي لسلامة المرضى سبتمبر 2022
بواسطة : 29-09-2022 05:37 مساءً 7.7K
المصدر -  
شارك مستشفى شرق جدة في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى سبتمبر ٢٠٢٢ و الذي يدعو جميع الدول إلى التضامن العالمي والعمل المتضافر لتحسين سلامة المرضى و إشراك الممارسين الصحيين وقادة الرعاية الصحية وواضعي السياسات لإظهار التزامهم بسلامة المرضى.

تم اختيار موضوع ذي أولوية عالية لسلامة المرضى هذا العام من قبل منظمة الصحة العالمية و المركز السعودي لسلامة المرضى بعنوان "السلامة الدوائية"، تحت شعار "دواء بلا ضرر".

شملت الفعالية أنشطة متعددة لنشر ثقافة السلامة الدوائية والتبليغ عن حوادث سلامة المرضى في مراحل التعامل مع الأدوية ( وصف الدواء من قبل الطبيب المعالج، صرف الدواء من قبل الصيدلية، إلى إعطاء الدواء للمريض من قبل التمريض، بالإضافة إلى توعية المرضى في استخدام الدواء) .

تم تفعيل قافلة سلامة المرضى بمشاركة قسم الصيدلية و إدارة التمريض و إدارة الجودة وسلامة المرضى وتهدف لزيارات أقسام التنويم و توعية الممارسين الصحيين من أطباء وتمريض في أقسامهم. و كما تم تفعيل جولات القيادة لدعم الممارسيين الصحيين و تقديم الشكر لأبطال سلامة المرضى في عام ٢٠٢٢ في أقسامهم و كانت جولات القيادة بقيادة المدير التنفيذي و الأعضاء المدير الطبي ، مساعد المدير التنفيذي للتخطيط والتميز المؤسسي ، مدير إدارة التمريض ، رئيس قسم الصيدلية و رئيس قسم سلامة المرضى و مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى.