المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
*أم القرى توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الوداد*
بواسطة : 20-09-2022 04:31 مساءً 4.3K
المصدر -  وقعت جامعة أم القرى اتفاقية تعاون مع جمعيه الوداد الخيرية لرعاية الأيتام، تهدف إلى التعاون في تقديم عدة برامج تدريبية ومهنية في الكلية التطبيقية .

في حين أطلقت الجامعة دبلوم مختص في الخدمة الاجتماعية لرعاية الأيتام، يهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية في مجال رعاية الأيتام .

وشهد توقيع الاتفاقية وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليميَّة الدكتور عامر بن عوض الزائدي، حيث تم توقيعها من قبل عضو مجلس إدارة جمعية الوداد رئيس لجنة الدراسات والأبحاث الدكتور فيصل بن عبد الرحمن أسرة، وعميد الكلية التطبيقية في جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله الفريح، واشتملت على التعاون في استحداث البرامج التدريبية والتأهيليه والدبلومات، والمشاركة في بناء الخطط والمقررات الدراسية، وتقديم الإستشارات العلمية والمهنية، بالإضافة إلى اتاحة التدريب الميداني للطلاب والطالبات في جمعيه الوداد، دعم التوظيف وإستقطاب الخريجين .

وتعتبر لجنة الدراسات والبحوث الذراع المتخصص في مجلس إدارة جمعية الوداد الخيرية لتقديم الدراسات والبحوث ذات الصلة بمجالات إهتمام الجمعية ومنسوبيها، والتي منحت صلاحية إجراء الدراسات والبحوث لمناقشه قضايا الأطفال الأيتام بمشاركة عدد من الجهات المختصة، لتقديم أفضل مستوى إحترافي، انطلاقًا من أهمية البحث العلمي كمصدر أساسي للمعرفة الصحيحة .

يذكر أن "الوداد "هي أول جمعية سعودية متخصصة في رعاية الأطفال الأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية دون عمر السنتين على مستوى المملكة العربية السعودية وإسناد احتضانهم إلى أسر مؤهلة، وتتولى بموجب عقد إسناد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنفيذ مشروع "الاحتضان" على مستوى المملكة .

image