المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
قريبا.. حقن منع الحمل للرجال من قبل باحثين في المعهد الهندي للتكنولوجيا
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 20-09-2022 12:37 صباحاً 14.5K
المصدر -  
إن أغلب الوسائل المصنعة تستهدف النساء وليس الرجال ، ولكن في طفرة جديدة أوضح علماء أنه من المرتقب أن يكون هناك وسائل منع حمل استحدثت للاستخدام من قبل الرجال.
وقال العلماء إن لقاح منع الحمل الذي تم العمل عليه لمدة عشر سنوات قد يكون متاحًا قريبًا للرجال، إذ إن حقن (Risug) الذي تم تطويرها من قبل باحثين في المعهد الهندي للتكنولوجيا وتم إجراء التجارب النهائية عليها ستكون جاهزة في غضون 12 شهرًا تقريبا، وفقًا لصحيفة (Daily Mail) الاثنين.
وأضافت الدكتورة أماندا ويلسون عالمة نفس الصحة العامة في جامعة دي مونتفورت لمهرجان العلوم البريطاني في ليستر إن الأبحاث وجدت أن الرجال كانوا مترددين للغاية في الحصول على هذه الحقنة مشيرة إلى أن اتجاه الرجال لإجراء عمليات استئصال (القناة المنوية)أخذ في الانخفاض.
أما بالنسبة لحبوب منع الحمل الذكورية فكشفت ويلسون في تصريحات لصحيفة «The Sunday Telegraph
ما زلنا ننظر إلى ما بين 30 و50 عامًا ولكن حقن «Risug هي وسائل منع الحمل الذكورية الأقرب للطرح في السوق.
حقنة Risug
تتكون الحقنة المستخدمة كوسيلة لمنع الحمل من قبل الرجال على (جيل)يقوم بتدمير ذيول خلايا الحيوانات المنوية الفردية ويمنعها من تخصيب البويضة.
وأُجريت العديد من التجارب السريرية لحقنة Risug على البشر في الهند وتنتظر موافقة السلطات الطبية، كما أن هناك وسيلة أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية لمنع الحمل عند الذكور والتي تعمل بطريقة مماثلة قيد التطوير.