المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
تعليم الليث : استعدادات مكثفة وجهود متواصلة للاحتفال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ ٩٢
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 19-09-2022 05:39 مساءً 5.0K
المصدر -  
تقوم إدارة التعليم بمحافظة الليث باستعدادات مكثفة وجهود متواصلة لتفعيل برنامج الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ ٩٢ لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - تحت شعار " هي لنا دار " .

وتسعى إدارة التعليم من خلال تفعيل برنامج الاحتفال إلى ترسيخ الاعتزاز بالدين، والولاء للملك والانتماء للوطن وتنمية القيم الوطنية وتذكيرًا بنعم الله على وطننا ومنها نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار وتعميقاً للقيم الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم ومنسوبيه كافة.

وعقد مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي اجتماعاً بأعضاء اللجنة الإشرافية لليوم الوطني, وناقش معهم مجريات سير خطط العمل، وأبرز البرامج والفعاليات التربوية والتعليمية والوطنية المزمع تنفيذها على مستوى إدارة التعليم ومكاتب التعليم والمدارس ، مطلعاً على برنامج الحفل الرسمي لإدارة التعليم الذي تقرر إقامته صباح يوم الاثنين المقبل ٣٠ صفر ١٤٤٤هـ بمسرح إدارة التعليم .

وأكد " الحازمي " أن اليوم الوطني للمملكة يُعيد إلى الأذهان الحدث التاريخي الكبير لتوحيد هذه البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز - طيب الله ثراه -، عندما وحّدها مع رجاله المخلصين تحت راية التوحيد، وبنى هذا الكيان الشامخ على أسس راسخة ونهج قويم مستمد من كتاب الله جل وعلا، وسنة نبيه محمد -صلى الله عليه وسلم-.
وأضاف أن اليوم الوطني يستذكر فيه أبناء المملكة ما وصل إليه هذا الوطن من تقدم ورقي وأصبح في مصاف الدول المتقدمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ, من خلال رؤية المملكة 2030 وبرامجها الوطنية التي ستقودنا بكل ثقة إلى تحقيق قفزات ونجاحات حضارية متعددة في جميع المجالات التعليمية والثقافية والأمنية والاقتصادية والصحية .

وشدد على جميع المدارس بالمشاركة بفعالية كبيرة في تنفيذ برامج الاحتفال وفق الخطة المعتمدة وبمشاركة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات كافة ، ورفع التقارير الختامية لأبرز الأنشطة والفعاليات المنفذة للنشاط الطلابي " بنين وبنات " .