المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024

تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني

«دله البركة» تعلن أسماء المتأهلين لبرنامج «نوابغ المستقبل»
بواسطة : 18-09-2022 04:17 مساءً 5.5K
المصدر -  
تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الـ(92) للمملكة، تعلن «دله البركة» يوم الأربعاء المقبل 21 سبتمبر، قائمة الطلاب والطالبات المتأهلين للدفعة الأولى من برنامج «نوابغ المستقبل»، وذلك في مقر الشركة بمركز صالح كامل للأعمال، وتم اختيار الدفعة الأولى بعد اجتياز عدة مراحل تقييمية تضمنت اختبارات للكفاءات الأساسية ومقابلات شخصية.

وقد تمكن 158 طالبًا وطالبة من الأوائل في سبع جامعات سعودية، من مختلف مناطق المملكة، من اجتياز الترشيحات الأولية للمشاركة في البرنامج، التي أطلقتها «دله البركة» بالتعاون مع مؤسسة صالح عبدالله كامل الإنسانية.

ويهدف برنامج «نوابغ المستقبل» إلى تأهيل وتمكين النوابغ من أبناء وبنات الوطن في مختلف التخصصات؛ بهدف الاستثمار في مواهبهم ودعم مسيرتهم الأكاديمية لاستكمال الدراسات العليا ونيل درجة الماجستير في أرقى الجامعات العالمية.
ويأتي البرنامج تجسيدًا لمستهدفات برنامج «تنمية القدرات البشرية»؛ أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وجاءت بعد دراسة تحليلية لاحتياجات المملكة في المرحلة المقبلة، وتحديد عدد من التخصصات المطلوبة، واختيار أفضل برامج الماجستير العالمية المرتبطة بهذه التخصصات من عدة جامعات، بناءً على الترتيب الدولي للبرنامج والجامعة، ومدى ارتباطها بالتخصص المطلوب.