المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
"أم كلثوم تعود من جديد" على مسرح العرائس بــ #ساقية_الصاوي
بواسطة : 02-09-2022 12:25 صباحاً 4.4K
المصدر -  
شهدت قاعة "الحكمة" بساقية عبدالمنعم الصاوي، مساء اليوم الخميس ، حفل "أم كلثوم تعود من جديد"، الذي يقام في الخميس الأول من كل شهر.
وقدمت كوكب الشرق أم كلثوم وفرقتها الموسيقية، أغنيتين من أشهر أغانيها، وهما "فكروني" من كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد، وألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب، والتي غنتها عام 1966، وأغنية "يا مسهرني" من كلمات الشاعر أحمد رامي، وألحان سيد مكاوي، وغنتها عام 1972.
وحفل "أم كلثوم تعود من جديد"، تقدمه فرقة "مسرح الساقية للعرائس" التي تأسست عام 2005 ، وتقدم العديد من العروض الماريونت لتخاطب الصغار والكبار، وتدخل في إطار الترفيه التربوي الذي يرسخ القيم والأخلاق ويحفز التفكير الإبداعي، من تأليف وإخراج المهندس محمد عبدالمنعم الصاوي الذي حقق حلمه الشخصي بإعادة كوكب الشرق إلى المسرح من جديد.
كما تقدم فرقة "مسرح الساقية للعرائس" حفلات للعمالقة عبدالحليم حافظ وشادية وفريد الأطرش ومحمد عبدالوهاب ومحمد منير، إضافة إلى عدد من النجوم والفرق العالمية في القرن العشرين، ومنها (البيتلز - أبا - لويس أرمسترونج).
ومن المقرر أن تقدم "أم كلثوم" في حفلها القادم بشهر أكتوبر أغنيتي "أروح لمين" و"الحب كله"، فضلا عن مقطع قصير من أغنية "ولد الهدى".
ومن ناحية أخرى، استقبلت قاعة "النهر" بالساقية، حفل المولوية المصرية، الذي تضمن مزيجا فنيا من التراث المصري، حيث يجمع رقصة التنورة الشهيرة مع الإنشاد الديني والابتهالات، ليعكس حالة فريدة من التصوف.
وقدمت الفرقة خلال الحفل عددا من أشهر الابتهالات، منها "لما بدا منك القبول - دمعي عصي- لاموني - لولاك - هانت الأرواح - يا نفسي عن الحب تتوقفي - متى يا حبيب القلب".
يُذكر أن المولوية المصرية تأسست عام 1994 على يد منشدها عامر التوني الذي حاول من خلالها طرح التراث المولوي المصري على الساحة العالمية، ليؤكد للعالم بأثره أن مصر تتمتع بخصوصية تراثية بين الأمم؛ ما يؤكد هويتها الثقافية.