المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 1 يونيو 2024

* وزير الشؤون الإسلامية: المملكة اعتنت بالأوقاف حتى جعلت لها هيئة مستقلة للمحافظة عليها

بواسطة : 24-08-2022 04:16 مساءً 4.7K
المصدر -  رئيس الهيئة العليا للأوقاف بجمهورية النيجر يثمن جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بمكتبه في جدة اليوم الأربعاء السادس والعشرين من محرم الجاري ، رئيس الهيئة العليا للأوقاف بجمهورية النيجر الدكتور حامد الغابد والوفد المرافق له الذي يقوم بالزيارة إلى المملكة حالياً.
وفي مستهلّ الزيارة رحّب الوزير "آل الشيخ" بالوفد متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة, كما استعرض معاليه خلال اللقاء الجهود العظيمة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الآمين الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله - في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين ونشر منهج الوسطية والاعتدال انطلاقًا من ريادتها للعالم الإسلامي .

وبين الوزير آل الشيخ - خلال اللقاء - أن المملكة من منطلق العناية بالأوقاف حرصت على أن تكون الأوقاف هيئة مستقلة ، بنظام مستقل يعنى بها وهذا بفضل الله ثم بفضل قيادة المملكة العربية السعودية للعناية بها وضمان استدامتها .

من جانبه، ثمن رئيس الهيئة العليا للأوقاف بجمهورية النيجر الدكتور حامد الغابد الجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية بالحرمين الشريفين، وجهودها في نشر التسامح والوسطية ونبذ التطرف والإرهاب في العالم وهذه الجهود مقدرة لدى المسلمين في العالم.
وأشاد الغابد بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحجاج والمعتمرين والتسهيلات التي تقدمها السعودية.. منوها بالتطورات الكبيرة التي حدثت في المملكة خاصة في الحرمين الشريفين والتوسعات التي تمت فيهما وجودة الخدمة المقدمة لهم، سائلاً الله بأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه .

على إثر ذلك قدم رئيس الهيئة العليا للأوقاف بجمهورية النيجر دعوةً لمعالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، لحضور المؤتمر الدولي حول الاستثمارات الوقفية والمقامة بجمهورية النيجر تحت شعار "مساهمة ‏الاستثمارات الوقفية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة" .

وفي ختام اللقاء قدم معالي الوزير آل الشيخ لرئيس الهيئة العليا للأوقاف بجمهورية النيجر مصحفًا من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .