المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
انطلاق مهرجان التمور الخامس بمنطقة الباحة
بواسطة : 16-08-2022 03:30 مساءً 5.1K
المصدر -  
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود حفظه الله أمير منطقة الباحة
انطلق مهرجان التمور الخامس بمنطقة الباحة ، وذلك بحضور سعادة محافظ العقيق أ/سالم بن مسير الطوالة ومدير مكتب الوزارة بمحافظة العقيق م. جمعان الرفاعي

ومن جانبه أكد سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة م . فهد بن مفتاح الزهراني بأن المهرجانات الزراعية تعد إحدى وسائل التسويق الزراعي التي عمدت اليها وزارة البيئة والمياه والزراعة ضمن برامج دعمها لتسويق منتجات المزارعين ، حيث يتم من خلالها التعريف بأهم المنتجات المحلية وكسب قاعدة عملاء جديدة للمزارع من خلال استقبال الزوار من السياح والمطافين في المهرجان .

كما أشار الى أن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة يقوم على تعظيم الفائدة من هذه المهرجانات من خلال إقامة ورش العمل التثقيفية للمزارعين لإرشادهم للطرق السليمة في الري والزراعة وآلية استخدام تقنيات الزراعة الحديثة في التعامل مع المحاصيل مما يضمن كفاءة الإنتاج وجودة المنتج .

و يشارك فرع الوزارة بعدة اركان تعريفية ببرامج الدعم التي تقدمها الوزارة مثل برنامج ريف والذي يقدم دعم مادي غير مسترد ل ٨ قطاعات زراعية كما يدعم القيمة المضافة من الصناعات التحويلية .
وركن للتعريف ببرنامج الزراعة العضوية والتي تهدف الى إيجاد مزارع ذات انتاج طبيعي خالي من المبيدات والاسمدة الكيماوية مما ينعكس على القيمة الغذائية للمنتجات بحيث تصبح أكثر أماناً صحياً وبيئياً.

ونوه* "الزهراني" الى ان مهرجان التمور الخامس بمحافظة العقيق يعد أحد أهم المهرجانات الزراعية التي تقام بمنطقة الباحة حيث يرتبط بمنتج ذا ميزة نسبية للمنطقة وقيمة غذائية و تاريخية تمتد الى آلاف السنين حيث يعد احد أهم الأطعمة الأساسية للإنسان منذ القدم .

كما رفع م/ فهد بن مفتاح الزهراني جزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود امير منطقة الباحة حفظه الله لرعايته الكريمة لانطلاق مهرجان التمور الخامس ولدعمة الدائم لكل الفعاليات الزراعية والتي من شأنها دعم المزارعين وتنمية قطاع الزراعة بالمنطقة.