المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
المهندسة سمــاح بخش مستقبل النقل و المرور داخل المدينة الحضريه "ذا لاين"
احمد الشمراني
بواسطة : احمد الشمراني 14-08-2022 11:03 مساءً 2.4K
 خلال جولته الختاميه لمعرض نيوم الاعلامي الاستاذ محمد العمري لابرز فعاليات الصيف الحالية في "جدة سوبر دوم" الذي يعرض معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل “ذا لاين" ذكر ان تعتبر مدينة ذا لاين في نيوم تحولا لمفهوم المدن التقليدية إلى مفهوم مدن المستقبل.من حيث انها تعد ثورة في الحياة الحضرية تضع الإنسان على رأس أولوياتها.إضافةً الى ان المدينة تتسع لملايين من البشر و تبلغ نحو 170 كم طولاً بتكلفة بنية تحتية أقل بنسبة 30% وحوالي ٩٥٪؜ن مساحة الأرض والطبيعة ستكون محمية علاوة عليه صفر سيارات وصفر شوارع وصفر انبعاثات كربونية، فضلا عن طاقة متجددة بنسبة 100%. ومن ابرز ما يميز المشروع ان جميع الاحتياجات اليومية على مسافة 5 دقائق مشياً و المدة المستغربه لرحلات بين أقصى نقطتين في المدينة في 20 دقيقة فقط .


و خلال جولته الاعلامية، اجرى لقاء مع المهندسة سمــاح بخش مهندسة تخطيط نقل و مواصلات اثناء زيارتها لمعرض ذا لاين الذي عبرت عن مدى ما يعكس المشروع من ثورة في الحياة الحضرية، من حيث انه يضع الانسان على قمة الاولويات و ذلك بمنحه تجربه معيشيه حضريه غير مسبوقه مع الحفاظ على الطبيعه المحيطه به. و اثنت المهندسه سمــاح بخش على مدى صداره هذا المشروع الذي صمم و ينفذ على يد ألمع العقول في العمارة و الهندسه و البناء لتجسيد فكرة التشييد العامودي حلما و خيالا وسيصبح واقعا نعيشه .

و ختمت اللقاء بتعليق من ابرز ما يميز على هذا الصرح العظيم "ذا لاين" من ناحيه هندسة الطرق و المرور يعتبر استجابة مباشرة لأغلب التحديات الاكثر إلحاحا التي تواجه البشريه اليوم من ناحيه التلوث و حركة المرور و الازدحام البشري ، حيث ان القضايا المتعلقة بالازدحام و المساحات الحضرية المخصصة للسيارات تشكل ضغطا كبيرا على قابلية العيش في المساحات العامة .
التعليقات ( 0 )
أكثر