المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بواسطة : 12-08-2022 02:16 مساءً 4.6K
المصدر -  بحضور السفير السعودي الأستاذ عيسى بن يوسف الدحيلان ، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية الناشطة في بنجلاديش ، تم اطلاق المرحلة الثانية لهذا العام من برنامج ( نور السعودية التطوعي ) لمكافحة العمى والأمراض المسببة له ، والذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة البصر العالمية ، وذلك بمقر السفارة السعودية في دكا .

حيث يتضمن البرنامج تنفيذ ٧ مشاريع لهذا العام يستفيد منها أكثر ٣٥٠٠٠ مستفيد ، ويتم من خلالها إجراء أكثر من ٣٥٠٠ عملية جراحية لمرضى العيون ، كما سيتم توزيع مايتجاوز ٨٠٠٠ نظارة طبية .

يُذكر أن بنجلاديش كان لها نصيب وافر من برنامج نور السعودية خلال الأعوام الماضية ، حيث استفاد من هذا البرنامج حتى هذا اليوم ٦٦٠٠٠ ألف مستفيد ، كما تم إجراء ٧٨٤٨ عملية جراحية لهم وتوزيع ٢٣٦٥٦ نظارة طبية .

وتأتي هذه البرامج امتداداً للأعمال التطوعية التي ينظّمها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وتعزيزاً للقيم الإنسانية والتنمية المستدامة ، وبناء ثقافة العمل التطوعي بإعتباره علامة بارزة من علامات النهضة المجتمعية والمباديء المُثلى .

من جانبه ، أشاد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين ببنجلاديش ، بالجهود المبذولة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، والتي تعكس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للوقوف مع الدول والشعوب الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن ، منوهاً بمتانة العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بنجلاديش الشعبية ، ومعبراً عن شكره وامتنانه لدولة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة ، وللحكومة البنجلاديشية على تعاملها الأمثل وتسهيل مهمة متطوعي البرنامج .