المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
تعزيز التعاون بين مصر وتنزانيا فى مجال النقل الجوى
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 08-08-2022 04:00 مساءً 5.1K
المصدر -  
عقدت بمقر سلطة الطيران المدني جولة من المفاوضات بين سلطتي الطيران المصري والتنزاني وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي حيث تم خلال المفاوضات مناقشة كافة بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين سلطتي الطيران المدني لتحديثها فى ضوء مستجدات التشغيل خلال المرحلة المقبلة .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بضرورة تعزيز التواجد المصري في مجال النقل الجوي داخل القارة الإفريقية حيث تولى وزارة الطيران المدني أهمية كبيرة لدعم العلاقات والتعاون والتنسيق مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف أنشطة الطيران بما يخدم صناعة النقل الجوي فى إفريقيا

تم خلال المفاوضات الاتفاق بشكل "مبدئي" على تعيين شركة " إيركايرو " كناقل جوى لتشغيل رحلات بين مصر وتنزانيا بجانب الشركة الوطنية مصر للطيران السابق تحديدها كناقل جوى لجمهورية مصر العربية وتعيين شركتي طيران عن الجانب التنزاني.

كما تم الاتفاق على تشغيل الرحلات الجوية بين البلدين بدون قيود وذلك فيما يتعلق برحلات الركاب بالإضافة الى تشغيل 3 رحلات أسبوعية للبضائع.. وقد طلب الجانب التنزاني خلال المفاوضات تنشيط التشغيل الى جزيرة " زنزبار " وتشجيع التعاون التجاري والفني بين شركات الطيران المصرية والتنزانية .