المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
نجوم الفصاحة في أدبي الباحة
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 04-08-2022 12:57 صباحاً 4.9K
المصدر -  
ضمن فعاليات صيف الباحة يقيم النادي الأدبي الثقافي في منطقة الباحة غدا الخميس ٦ محرم ١٤٤٤هـ - ٤ / ٨ /٢٠٢٢م بقاعة الشيخ سعيد العنقري الثقافية بمقر النادي
ندوة (الباحة قاموس الفصاحة ) حيث سيتحدث الأستاذ الدكتور عبد الرزاق بن حمود الزهراني عن:بعض الخصائص اللغوية والكلمات الفصيحة المستعملة في الحياة اليومية في منطقة الباحة. كما سيتحدث الدكتور عبد الواحد بن سعود الزهراني عن: المفردات الفصيحة في شعرنا الشعبي من خلال قصائد الجيل القديم.
وسيتحدث الأستاذ علي سدران الزهراني عن: أصالة لهجة أبناء منطقة الباحة.
وسيتحدث الأستاذ محمد بن زياد الزهراني عن فصاحة الأمثال الشعبية في منطقة الباحة.
ويدير الندوة الأستاذ الدكتور محمد عبدالله الشدوي
كما يقيم النادي في نهاية الندوة حفل توقيع لثلاث كتب من اصدارته تعنى بموضوع الندوة وهي
كتاب مرشد الأجيال في الحكم والأمثال بمنطقة الباحة للأستاذ محمد زياد الزهراني
وكتاب حدثني أبي للدكتور علي الرباعي
كتاب الفصاحة في منطقة الباحة للدكتور عبدالرزاق حمود الزهراني
وأوضح رئيس نادي الباحة الادبي الأستاذ الشاعر حسن محمد الزهراني ان هذه الندوة تأتي امتدادا لفعاليات التي يقيمها النادي خلال الصيف وسوف يكون هناك فعاليات خلال الأيام القادمة ، حيث سينظم النادي في الثاني عشر من محرم الموافق ١٠ / ٨ / ٢٠٢٢ م أمسية فكرية بعنوان (الفلسفة والشعر)، وفي يوم التاسع عشر من محرم الموافق ١٧ / ٨ / ٢٠٢٢ م يتوج معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلامي السابق هذه الفعاليات بأمسية شعرية .
و في ٢٦ محرم الموافق ٢٤ / ٨ / ٢٠٢٢ م سيكون مجتمع الباحة على موعد مع تاريخ منطقتهم في ندوة تاريخية كبيرة تحت عنوان ( مالم يدوّن من تاريخ منطقة الباحة )
ودعا رئيس النادي الأدبي الثقافي بالباحة جميع المهتمين من أبناء المنطقة وزوارها لحضور هذه الفعاليات والاستمتاع بما سيقدم فيها من موضوعات حرص النادي أن تكون منوعة ومثرية