المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
وزير الشؤون الإسلامية يدشن المرحلة الأولى من مشروع الدعم الفني لأنظمة الموارد البشرية بخمسة فروع بمناطق المملكة
بواسطة : 03-08-2022 10:28 مساءً 4.7K
المصدر -  
دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الخامس من شهر محرم 1444هـ،في مكتبه بديوان الوزارة بالرياض المرحلة الأولى من مشروع الدعم الفني لأنظمة الموارد البشرية والواجهات المحسنة للخدمة (آمر) في خمسة فروع بمناطق المملكة، والتي تهدف لتحسين تجربة المستخدمين، وتسهيل وتسريع الوصول للخدمات المقدمة لهم، سعياً للارتقاء بخدماتها الالكترونية، ورفع مستوى جودة البيانات، وتحقيق التكامل مع المنصات الحكومية ذات العلاقة، ومواكبة لرؤية المملكة 2030.
ويشمل المشروع إطلاق تطبيق آمر على الهواتف الذكية بالإضافة إلى أكثر من 150 خدمة مقسمة على مجموعة من الحزم تأتي تباعاً لتغطي موظفي ديوان الوزارة وفروعها في جميع مناطق المملكة، بهدف تهيئة البيئة الإدارية للانتقال إلى مفهوم الموارد البشرية الشامل.
وتشمل هذه المرحلة فروع الوزارة في كل من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية والجوف والأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة.
ويعد تطبيق (آمر) للأجهزة الذكية ضمن مخرجات مشروع (التشغيل والدعم الفني لأنظمة الموارد البشرية)، الذي تنفذه الإدارة العامة للموارد البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالوزارة، ويشتمل التطبيق على الإجازات الالكترونية بأنواعها، وقسيمة الراتب، والتعاريف المختلفة، ومجموعة كبيرة من الخدمات تطلق تباعا خلال الفترة القادمة بمشيئة الله.
ويأتي هذا المشروع ضمن خطط الوزارة لرفع مستوى جودة العمل وزيادة كفاءة الإنتاج وتسهيل كافة الخدمات لجميع العاملين في الوزارة بما ينعكس إيجابية على الأداء العام للموظفين وتحسين بيئة العمل تماشيا مع رؤية المملكة 2030 .