المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بلدية محافظة صبيا تنفذ جولات مكثفة على المباني السكنية
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 01-08-2022 12:53 مساءً 4.0K
المصدر -  
لدية محافظة صبيا وسعياً منها لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة والعمل على رفع مستوى الامتثال وتحسين المشهد الحضري داخل نطاقها الخدمي، ورفع وعي المقاولين وملاك المباني وتنبيههم من ارتكاب المخالفات المرتبطة بأعمال البناء.
قامت بتنفيذ جولات رقابية مكثفة بين الأحياء السكنية والقرى التابعة بهدف رصد التجاوزات وإصدار المخالفات بحق من يخالف أنظمة البلدية من خلال تسوير المواقع الإنشائية، وخلط الإسمنت على الأرصفة والشوارع، وإلقاء مخلفات البناء في أراضي الغير أو الأماكن العامة، وعدم إزالة مخلفات البناء أو الهدم أو الترميم، وإتلاف الشوارع المسفلتة عند استخدام المعدات، ونقل الأتربة من غير الأماكن المخصصة. وعدم نظافة الموقع أثناء وبعد العمل.

من جانبه أوضح رئيس البلدية المكلف المهندس وليد جابر الفيفي، أن فرق الرقابة البلدية ومنذ انطلاق حملة الرقابة على المباني كثفت جولاتها وزياراتها الميدانية لرصد المخالفات والمتمثلة في تسوير المواقع الإنشائية، وخلط الإسمنت على الأرصفة والشوارع، وإلقاء مخلفات البناء في أراضي الغير أو الأماكن العامة، وعدم إزالة مخلفات البناء أو الهدم أو الترميم، وإتلاف الشوارع المسفلتة عند استخدام المعدات، ونقل الأتربة من غير الأماكن المخصصة. وعدم نظافة الموقع أثناء وبعد العمل. مضيفاً إلى أن البلدية قامت بتنفيذ (2682) جولة رقابية منها (2247) مكتملة الإجراء، و(435) ما زالت تحت الإجراء وذلك وفقا لجدولة الأعمال الميدانية المخصصة لكل مراقب ميداني في البلدية.

ودعا رئيس البلدية المكلف جميع المواطنين بالتقيد بالأنظمة والتعليمات مع مراعاة الدور الرقابي للبلدية وما تقوم به في سبيل خدمة المحافظة من خلال العمل على تحسين المشهد الحضري والتخلص من الظواهر المشوهة للمظهر العام.
image

image