المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 فبراير 2023
صربيا تقرر دخول المصريين بدون تأشيرة لمدة شهرين
بواسطة : 01-08-2022 12:43 مساءً 3.4K
المصدر -  
أعلنت سفارة جمهورية صربيا بالقاهرة عبر موقعها الرسمي، قرار الحكومة الصربية بالموافقة على دخول المصريين إلى صربيًا بدون تأشيرة مسبقة للدخول وذلك إعتبارًا من 30 يوليو الجارى وحتى 30 سبتمبر 2022 بصفة مبدئية تجريبية.
ويأتى قرار حكومة صربيا دخول المصريين، إلى أراضيها دون تأشيرات مسبقة، كأحد النتائج المثمرة التي حققتها زيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية لدولة صربيا خلال شهر يوليو الماضى وعقده لقاءات ثنائية وجماعية مع الرئيس الصربى ألكسندر فوتشيتش.

وقد وضعت حكومة صربيا مجموعة من الضوابط والضمانات التي تمنح المصريين دخول أراضيها فورًا دون أية إجراءات للحصول على التأشيرة المسبقة، أهمها: السفر ضمن مجموعة سياحية.

واعتمدت حكومة جمهورية صربيا، في جلسة عقدت في 14 يوليو 2022، القرار الخاص بالإلغاء المؤقت للتأشيرات لدخول جمهورية صربيا لمواطني جمهورية مصر العربية، والذي دخل حيز التنفيذ في 15 يوليو 2022.

يمكن لمواطني جمهورية مصر العربية، حاملي جوازات سفر سارية المفعول، في الفترة من 30 يوليو إلى 30 سبتمبر 2022 الدخول وعبور الإقليم والإقامة في أراضي جمهورية صربيا بدون تأشيرة، لمدة تصل إلى 30 يومًا، وفقا للشروط التالية:
1. يسافرون كجزء من مجموعة سياحية منظمة لها برنامج سياحى لزيارة صربيا شامل الإقامة بالفندق والإنتقالات والجولات والرحلات السياحية في صربيا عن طريق أحدى شركات السياحة الصربية.
2. لديهم تأكيد للترتيب السياحي المدفوع.
3. لديهم دليل على العودة المضمونة إلى مصر.
4. خطاب دعوة من وكالة السفر من جمهورية صربيا، وهي منظمة السفر.
5- حجز طيران مؤكد من القاهرة إلى بلجراد والعودة.

وذلك بشرط إذا لم تكن هناك عقبات من المادة 15 من قانون الأجانب لجمهورية صربيا.
التعليقات ( 0 )
أكثر