المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 21 أبريل 2024
" عمومية بناء " تعتمد القوائم المالية لعام 2021 وتحديثات اللائحة الأساسية للجمعية
بواسطة : 28-07-2022 03:08 مساءً 5.7K
المصدر -  
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ترأس المهندس خالد بن عبدالله الزامل نائب رئيس المجلس اجتماع الجمعية العمومية للجمعية.

وأشاد أعضاء الجمعية العمومية بدور الجمعية وما تقدمه من خدمات للأيتام ، حيث أطلقت الجمعية عددا من المبادرات والخدمات النوعية للمستفيدين.

وفي بداية الاجتماع رفع اعضاء الجمعية العمومية الشكر لصاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد بن فهد على دعمه للأيتام في البرامج والمبادرات ودعم تملكهم لوحدات سكنية لتحسين حياتهم للأفضل .

واعتمد المجلس عددًا من القرارات أبرزها اعتماد القوائم المالية للعام 2021 واعتماد مكتب مراجع الحسابات الخارجي واعتماد تحديثات اللائحة الأساسية للجمعية ورفع اللائحة للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي للاعتماد ونشر اللائحة الأساسية بعد الاعتماد في الموقع الالكتروني للجمعية والعمل على الاستمرار في الحوكمة والتميز المؤسسي من خلال تطوير اللوائح والسياسات بما يتوافق مع اللائحة الأساسية .

وأخيرًا، قدم “الزامل” شكره لأعضاء مجلس الإدارة ولأعضاء الجمعية؛ العمومية على ما يقومون به من جهود لدعم برامج الجمعية المختلفة والتي تصب في مصلحة اليتيم.

يشار إلى أن جمعية بناء لرعاية الأيتام قد أنفقت خلال النصف الأول من العام الحالي 2022م اكثر من 40 مليون ريال على العديد من الخدمات النوعية التي قدمت للأيتام شملت تمليك مساكن للأيتام والبرامج التعليمية والتدريبية والخدمات الصحية ، ومبادرات تهدف لتمكين المستفيدين ، بالإضافة لبرامج تعنى بجودة الحياة والدعم الإرشادي والنفسي للأيتام واليتيمات وعدد من الخدمات الأخرى.

الجدير بالذكر ان جمعية بناء تأسست في ٢٠١٠ م وتختص برعاية وتأهيل وتدريب وتمكين الايتام وأسرهم في المنطقة الشرقية وقد حققت أكثر من ١٢ جائزة وتميز مؤسسي خلال مسيرتها من ابرزها جائزة الملك عبدالعزيز للجودة لعام ٢٠٢٠م وجائزة الملك خالد للتميز للمنظمات غير الربحي لعام ٢٠١٥ و ٢٠١٦ م وشهادة المنظمة الموثوقة وفق معايير الجودة العالمية ، كما حصلت مطلع هذا العام على اعتماد شهادة الايزو في نظام ادارة المعرفة ٣٠٤٠١/٢٠١٨ وتعد بذلك من أوائل الجمعيات الاهلية التي تحصل على هذه الشهادة في القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية .
image