المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024

" من أجلكم حجاج بيت الله الحرام»

مبادرة تطوعيه أطلقها أصحاب السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد وأخيها سعد بن فهد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود في موسم حج هذا العام
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 21-07-2022 02:47 مساءً 6.9K
المصدر -  
" التطوع في خدمة الحجاج... تنوعت الطرق والشغف واحد "

ودع أصحاب السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد ( رئيسة جمعية أضواء الخير الاجتماعية وأخيها صاحب السمو الملكي الأمير سعد بن فهد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية ترتيل لحفظ القرآن الكريم مكة المكرمة بعد الانتهاء من عدة مبادرات إنسانية في موسم حج هذا العام تحت شعار «من أجلكم حجاج بيت الله الحرام»، وذلك لخدمة ضيوف الرحمن في جميع أرجاء المشاعر المقدسة .

ودعا الحجاج بتوزيع الهدايا العينية فرحةً بتأديتهم مناسك الحج بيسر وسهوله ، وتأتي هذه المشاركة ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية التطوعية التي قدمت لضيوف الرحمن .

فيما بينا سموهم بأن خدمة الحجاج شرف عظيم وأن الله أختصهم و شرفهم هذا العام بخدمة بيته وحجاجه .

أوضحت د. أضواء بنت فهد بأنها تسعى بكل إمكاناتها الإنسانية مع فريقها التطوعي ( معاً نحقق الأمل ) إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير لهم خلال فترة أداء نسكهم ، وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيدها الله- للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوّار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية ، بمشاركة المتطوعين وفق رؤية ولي العهد ٢٠٣٠ نحو مليون متطوع من كافة أنحاء المملكة .

ووسط حفاوةٍ وترحاب تمثلت الزيارات للحجيج ضمن الأعمال التطوعية لحجاج فلسطين وجيبوتي وجزر القمر وساحل البحر الأحمر فور وصولهم إلى مقر مساكنهم في مكة المكرّمة وقدّمت لهم الهدايا التذكارية والقران الكريم بمساهمة جمعية ترتيل لحفظ القران الكريم وسط أجواء يملئها الحب والود والإخاء.

فيما تم يوم عرفه أيضاً توزيع الهدايا العينية التي يحتاجها الحاج وسقيا الماء البارد والوجبات .

وفي يوم عيد الأضحى المبارك بالمسجد الحرام عند طواف الإفاضه قدم فريق معاً نحقق الأمل الورود الجميله وعيديات عينيه للحجاج، والحلويات لأبناء الحجاج بهدف مشاركتهم لنا فرحتنا بالعيد في هذا اليوم الفضيل .

وبالمبيت بمني على نفس النهج تم توزيع الهدايا العينية والماء البارد والوجبات ، وأيضاً تمت زيارة معسكر منى الوادي الكشفي التابع لجمعية الكشافة العربية السعودية للاطلاع على جهود أبنائنا المتطوعين في خدمه ضيوف الرحمن ، فيما ألقت القسم الكشفي ، وبأن فريقها على أتم استعداد على المشاركات في لجنة معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها الجمعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام كل عام .

وفي ختام أعمال موسم الحج التطوعية تمت زيارة المرضى من الحجاج في مستشفى المؤسس الملك عبدالعزيز بمكة بهدف معايدتهم وتهنئتهم وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم والاطمئنان على صحتهم .

عبّر الحجاج عن بالغ سعادتهم بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في سبيل توفير أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام, معبرين عن بالغ شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال، تعكس مدى اهتمام المملكة حكومة وشعباً بضيوفها الذين يفِدون إليها من كافة أقطار الأرض المعمورة لأداء مناسك فريضة الحج.
image

image

image

image