المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
بواسطة : 05-02-2014 03:48 مساءً 26.2K
المصدر -  

جدة :

امتداداً للنجاح الذي حققته في ورشتها الأولى عبر تأهيل 40 شاباً وشابة تنظم الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية ورشة تدريبية متخصصة في صيانة الأجهزة الطبية والإلكترونية وذلك بالتعاون مع قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات بجامعة الملك عبدالعزيز ولجنة الأجهزة والمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.

تستهدف الورشة التدريبية التي تقام يوم الأحد 16 ربيع الآخر الحالي (16 فبراير 2014) لمدة خمسة أيام في الفترة المسائية، رفع مهارات وقدرات المهندسين العاملين في هذا القطاع وسيقدمها عدداً من المهندسين من قسم الهندسة الكهربائية ممن لهم خبرة أكثر من 20 سنة في التعامل مع القطع الالكترونية بالأجهزة المنتشرة بالسوق السعودي وقد تم اعتماد الدورة بعشرين ساعة تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأوضح الدكتور نزيه العثماني رئيس الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية بأن تنظيم مثل هذه الدورات يأتي ضمن أهداف الجمعية المتمثل في رفع المستوى الفني والتقني للعاملين في هذا القطاع، منوهاً بالدور البارز للجنة الأجهزة والمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية الصناعية التي ساهمت في دعم هذه الدورة.

وأضاف الدكتور العثماني بأن الدورة تشمل شرحاً تفصيلياً للأجهزة الالكترونية مثل الترانزستورات والمحولات ومولدات الطاقة والموحدات والمصهرات والمجسات والمقاومات والمكثقات والمحولات وتشمل أيضا دورة لحام وتمرينات على كيفية البحث عن الأعطال داخل الاجهزة الالكترونية وستختتم الدورة بامتحان يقوم خلاله المشاركون بالبحث عن اعطال في اجهزة سيتم احضارها لأجل هذا الغرض.

فيما أشار المهندس سمير أبو لوز من الصالحية الطبية بأن شركته* وضمن خطتها لدعم الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية ستساهم في الدورة وتقدم شرحاً مفصل عن جهاز التنفس الصناعي المستخدم بكثرة في المستشفيات.

أما رئيس لجنة الأجهزة والمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية المهندس رأفت سلامة فأوضح بأن التعاون بين الجمعية واللجنة هو أحد ثمرات البرامج التي تهدف الجمعية من خلالها الوصول للمجتمع والقطاع الخاص بشكل عام والغرفة التجارية ترحب بمثل هذه المبادرات التي ترفع من كفاءة العاملين في القطاع الخاص.

فيما بيّن المهندس بهاء أبو بكر الحبيشي منسق الدورة وأحد الخريجين الجدد بأن هناك عدد من الطلبة المتطوعين الذين يكتسبون الخبرة من خلال المساهمة في تنظيم فعاليات الجمعية وأشار بأن التسجيل للفعالية متاح للجنسين من خلال موقع الجمعية على الإنترنت.

يذكر بأن الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية هي إحدى الجمعيات العلمية المسجلة بجامعة الملك عبدالعزيز وتنظم العديد من الندوات وورش العمل والفعاليات التي تهدف للرفع من مستوى المهندسين والمهندسات الطبيين العاملين في القطاع، وهناك عدد من الندوات القادمة عن تصميم المستشفيات وقياس الأشعة السينية التشخيصية والمجسات الصناعية وغيرها من المواضيع المرتبطة بالهندسة الطبية ويمكن التعرف على الجمعية وأنشطتها بزيارة موقعها على شبكة الإنترنت (sssbe.kau.edu.sa).