المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
عرض فيلم الحصاد الذهبي في جامعة كولونيا بألمانيا اليوم الأربعاء 13 يوليو
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 13-07-2022 03:34 مساءً 5.4K
المصدر -  
يُعرض الفيلم الوثائقي الحصاد الذهبي للمخرجة علياء يونس في جامعة كولونيا بألمانيا يوم الأربعاء 13 يوليو/ تموز الساعة 12 ظهرًا بتوقيت ألمانيا ( 2 توقيت غرينتش)، في قسم الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية، وهذا في ندوة عن الصراعات في منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط.
شارك الفيلم في مهرجان طرابلس للأفلام، ومهرجان أفلام الطعام بإيطاليا، وقد اختير الحصاد الذهبي بين أفضل الأفلام في مهرجان مينيابوليس-سانت بول الدولي السينمائي، حيث حصل على ثلاثة عروض جماهيرية كاملة العدد، كان عرضه العالمي الأول في نسخة 2019 من مهرجان سالونيك السينمائي الدولي باليونان.
وشارك الحصاد الذهبي أيضاً في مهرجان هوت دوكس الكندي الدولي للأفلام الوثائقية ومهرجان كالجاري للأفلام العربية في كندا، وعُرض في الهيئة الملكية الأرنية للأفلام وحصل على عرض في مسرح مول الإمارات.
الحصاد الذهبي من تأليف وإخراج علياء يونس، ويروي قصة حب عتيقة امتدت لستة آلاف سنة بين شعوب البحر المتوسط وزيت الزيتون، تحاول المخرجة علياء يونس في رحلتها فهم العلاقة بين تلك الثمرة وأبطال الحكاية ومن بينهم والدها المفتون بالزيتون، رحلة الطعام والمحبة والأسى تأخذ المخرجة إلى أماكن غير متوقعة مع مجموعة واسعة من الأشخاص المختلفين الذين يشاركون في فك شفرة هذه الحكاية. تتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في الوطن العربي.
علياء يونس مخرجة وكاتبة، شاركت في العديد من المشروعات الدولية تضم كتابات وأعمال سينمائية وفوتوغرافية، قضت سنوات عديدة في لوس أنجلوس حيث عملت ككاتبة للسيناريو ومحللة نصوص لشركات مثل ميراماكس، وفيليج رودشو بيكتشرز. وحصلت على زمالة جمعية الكتاب الأمريكية للأصوات الناشئة، ووصلت للقائمة النهائية لجوائز زوتروب لكتاب السيناريو، كما فازت بجائزة في الكتابة الكوميدية من شركة وارنر برازرز. وعلى الصعيد الأدبي نالت روايتها The Night Counter إشادة من واشنطن بوست وإنترتينمنت الأسبوعية والعديد من المطبوعات الأخرى، واقتبست كتاباتها في العديد من الكتب والمجلات والمختارات الأدبية.