المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
"أكشن يا عمري" على مسرح جامعة الأصالة
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 13-07-2022 01:45 مساءً 11.9K
المصدر -  
تُقام المسرحية السعودية الكوميدية “أكشن يا عمري” على خشبة مسرح جامعة الأصالة في مدينة الدمام، وهي من بطولة النجم عبد الله السدحان، وتُقدّم المسرحية على مدار ستة أيام، ضمن فعاليات العيد في المنطقة الشرقية.

كما أضاف الأستاذ فهد الدوسري مخرج مسرحية أكشن يا عمري.. هي مسرحية كوميدية اجتماعيه تلامس كل شخص من الحضور لأن القصص و المشاكل التي نطرحها في المسرحية موجوده في كل منزل.. بقالب كوميدي خفيف ولطيف يجسدها نجوم المسرحية الذين يشكلون اكثر من جيل وهذا هو الجميل في العمل... وفي ظل هذا التطور الذي يشهده المسرح السعودي في الآونة الأخيرة مما يشجع المسرحيين عل الإبداع وتقديم أعمال جميله تليق بالمسرح السعودي.. لذلك أتمنى ان ينال هذا العمل إعجاب الجمهور وان يستمر ويعرض في كل مناطق المملكة.

كما قال انهم حاولوا في هذا العمل صناعة النجوم ودعم المواهب الفنية الشابة وبحضور نجوم من عملاقة الفن.

حيث تدور أحداث العمل الفني في قالب كوميدي عن عائلة، تمر بالعديد من المواقف الكوميدية خلال تعامل أفرادها مع وسائل التواصل الاجتماعي، ويُظهر العمل سلبيات وإيجابيات وسائل التواصل، وتأثيرها على الأسرة.

وقد كشف الفنان عبد الله السدحان، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالدمام مع أبطال المسرحية: “أن هذه هي المرة الثانية التي يُقدّم فيها عرضاً مسرحياً بالمنطقة الشرقية، حيث كانت المرة الأولى قبل 25 عاماً.." وقال السدحان:" أنه يمنح توجيهاته للفنانين الشباب المشاركين في أعماله حرصاً منه على وجود من يكمل المسيرة، مشيدًا بالشباب المشاركين في المسرحية، ونصحهم بعدم الاندفاع لإضحاك الجمهور فالنص المكتوب بشكل جيد، وأداء الفنان، وردود أفعاله، جميعها تمثل كوميديا في حد ذاتها، مشيداً بالتوهج الفني الذي تعيشه المملكة حالياً، وبجهود هيئة الترفيه ضمن مواسم السعودية.
ويشارك في بطولة المسرحية النجمة سعاد على، وسلطان المقبالي، وشيخة زويد، ونسرين سروري، ومهدي الناصر وفرقة الراية الشعبية.
وقد أضاف الرئيس التنفيذي في مشروع صناعة السياحة في السعودية لرؤية ٢٠٣٠ المهندس طلال علي الضاحي: "أن المسرحيات والفعاليات الخلاقة والمعارض والمؤتمرات التي تتماشى مع رغبات واهداف الفرد في المجتمع، حيث تعتبر من أهم التوجهات المشرقة لبرنامج جودة الحياة للمواطن والمقيم على أرض المملكة العربية السعودية وتعتبر من العوائد الاقتصادية التي يستهدفها جميع شرائح المجتمع، في ومثل هذه المسرحيات تقدّم رسائل توعوية، وتثقيفية، وهادفة لجميع الأجيال القادمة، وتصب في مصلحة الترفيه والسياحة، وذلك يأتي بتوجيهات سمو ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله."

كما أكد عبد العزيز الدخيل:" مدير عام الجهة المنظمة أن المسرحية قد قامت بحراك ثقافي ترفيهي في المنطقة الشرقية، وأنها أحد المشاريع التي يعمل عليها من خلال منظومة المسرحيات، مقدمًا شكره للقيادة الرشيدة على الدعم اللا محدود، كما قدّم الدخيل - من جهة أخرى _شكره لهيئة المسارح والفنون الأدائية التابعة لوزارة الثقافة وللهيئة العامة للترفيه، مضيفًا أن الفعالية انطلقت من ثاني أيام العيد، ومستمرة إلى سادس أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تعرض يومياً تمام الساعة التاسعة مساءً على مسرح جامعة الأصالة في مدينة الدمام.