المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
-عمرو موسى يعود إلى القاهرة بعد زيارة للجزائر ولقاء الرئيس "تبون" .
بواسطة : 07-07-2022 02:00 مساءً 5.5K
المصدر -  
عاد إلى القاهرة أمس، السيد عمرو موسى؛ قادماً من الجزائر العاصمة؛ وذلك بعد مشاركته في احتفالات الجزائر بالعيد الستين للاستقلال.

جاءت مشاركة موسى بناء على دعوة من الرئيس الجزائري/ عبد المجيد تبون حيث احتفلت الجزائر أمس الثلاثاء بعيد الاستقلال باستعراض عسكري غير مسبوق في العاصمة يخلّد الذكرى الستين لنهاية الاستعمار بعد ١٣٢ سنة من الوجود الفرنسي.

وحضر الاحتفالات العديد من الضيوف العرب والأجانب من بينهم رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية/ محمود عباس ورئيس النيجر/ محمد بازوم والرئيس التونسي/ قيس سعيد ورئيس جمهورية الكونغو/دوني ساسو نغيسو ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي/ موسى فقي محمد.

كما حضرت رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالية/ ماريا كازيلاتي ووزير التسامح الاماراتي/ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزيرة خارجية ليبيا/ نجلاء المنقوش بالإضافة إلى مندوبين وسفراء من حول العالم.

استقبل الرئيس تبون السيد/ عمرو موسى أمس ضمن لقاؤه مع كبار المدعوين لهذه المناسبة التاريخية الهامة وعبر له عن تقديره لدوره إبان توليه مسئولية أمانة الجامعة العربية، وأيضاً دوره من خلال عضوية هيئة حكماء إفريقيا بالاتحاد الإفريقي.

وقد أهدي عمرو موسى نسخة من الجزئيين الأول والثاني من مذكراته: "كتابية" الي الرئيس تبون، ويتعلق الجزء الأول بمسار السياسة الخارجية المصرية في النصف الثاني من القرن العشرين وبصفة خاصة في عقده الأخير عندما كان وزيراً للخارجية المصرية، وتعلّق الجزء الثاني بمسار التعاون والتنسيق العربي تحت مظلة الجامعة العربية عندما كان اميناً عاماً لها. وقد أعرب موسى عن سعادته للدعوة الكريمة والضيافة الجزائرية الفياضة واللقاءات المهمة التي اتاحتها وخاصة في زمن التغييرات الاستراتيجية التي اصابت البناء السياسي العالمي ومضمونه الاقتصادي وآثاره علي الدول العربية والافريقية.