المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بالصور.. «أميمة عزوز» تطرح النماذج الأولية من الكولكشن الجديد لها بمصر
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 07-07-2022 12:31 صباحاً 7.9K
المصدر -  
شاركت مصممة الأزياء العالمية السعودية اميمة عزوز رئيس لجنة الأزياء بغرفة جدة التجارية، في افتتاح أول متجر متعدد الأقسام للملابس والمجوهرات والتجميل بأحد المراكز التجارية الكبرى بمدينة نصر شرق القاهرة.
وقالت أميمة: إن الفن بشكل عام ومنها فن الأزياء يشير إلى تفرد المرأة السعودية على خارطة الأزياء العالمية التي أصبحت محط انظار ودهشة العالم عبر الخطوط والألوان التي تعكس شخصيتها وترسم ابعاد ثقافتها وتراثها وماضيها الجميل بكل تفاصيله الصغيرة والكبيرة.
وأضافت أميمة: نحن الان نعيش بالسعودية عصر المرأة الذهبي، حيث اثمرت مجهوداتها في لجنة الأزياء عن صدور قرار من سمو الأمير محمد بن سلمان عام 2020 بتأسيس هيئة رسمية للأزياء، والتي من خلالها صنعت «اميمة» وجميع مصممات الأزياء السعوديات بصمة في العالم العربي والعالم.
وأعربت اميمة عن سعادتها بالمشاركة في هذه التجربة حيث اعجبت بالفكرة فهي الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي لأنه لا يوجد مكان واحد يستطيع ان يضم كل هؤلاء المشاركين ولكنه حدث بالفعل.
وصرحت اميمة: هذه اول مرة اطرح مجموعة أزياء للبيع في مصر رغم انها الان في مرحلة تصنيع لخط الإنتاج والذي سيظهر خلال شهرين ضمن الكولكشن الجديد، لكنها تحمست للمشاركة في الفكرة لمنافسة العديد من الماركات العالمية المعروضة داخل المتجر، ووجود فرع كوافير محمد الصغير، واول فرع لميكب ارتست دينا راغب.
واشارت مصممة الازياء اميمة عزوز الى مشاركتها السابقة في العديد من عروض الازياء بالقاهرة لكن هذه المرة تختلف في تقديم نوعية تنتمي لخط انتاج «ريدي تو وير» بمعني ان الفستان مصمم للارتداء مباشرة لان جميع فساتين هذا الخط بنفس الحجم والمقاسات.
بدأ الافتتاح بجولة تفقدية لأركان المتجر بمختلف تخصصاته ثم ترحيب القائمين على المشروع بالسادة الحضور ثم بدأ الجمهور العادي في دخول المكان لاكتشاف احدث التصميمات من مختلف الاذواق بالإضافة الى الاكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور.
image
وحضر الافتتاح مجموعة كبيرة من الفنانين والشخصيات العامة منهم: داليا البحيري، ياسر فرج، رشا امين، ورجل الاعمال باسل سماقية، ومستشارة العلامات التجارية نويل زنو، وعمر مدكور، وعبد الرحمن عزت مطور المشروع، وخلال الفعاليات احيا الاحتفالية المطربة السورية نرمين شوقي بغناء مجموعة من الأغاني العربية والأجنبية والتي تفاعل معها الحضور.
من جانبه صرح رجل الاعمال ومؤسس المشروع ناصر مرسي: ان الـ store يعد اول متجر يجمع بين منتجات الجمال والازياء في مكان واحد حيث يضم اكثر من 40 علامة تجارية إقليمية وعالمية.
وأضاف ناصر: صاحبة الفكرة هي زوجتي «بيرني الخزامي»، ودعمي لها في انشاء المشروع ليس لأنها مصممة أزياء ولكن لان المشروع فريد من نوعه ويخدم قطاع كبير من المصممين والعارضين المحترفين والهواة فكان لديه حلم بعد رؤيته شوارع أوروبا المزدحمة بالمصممين كما رأى من قبل في العديد من الدول التي عمل بها سواء: المانيا او إيطاليا او فرنسا، وها هو يحقق الحلم لدرجة وجود 26 مصمم على قوائم الانتظار لعرض منتجاتهم داخل الاستور.
وأضاف ناصر دليلا على نجاح الفكرة هو تحمس الناس لقرب الافتتاح لدرجة تكرار الأسئلة عن موعد الافتتاح خلال الأسبوع الماضي بشكل مستمر، اما عن أسعار المعروضات فقال ناصر: هناك تخفيضات تصل الى 50 % على معظم المعروضات وفي العموم فإن متوسط الأسعار في بعض الماركات فوق او تحت الـ 20 الف جنيه.
واختتم ناصر مرسي حديثه عن الجنسيات المشاركة في الاستور، فهناك دول عربية عديدة، فمن لبنان: نمر سعادة وهند زيدان، فؤاد سركيس، ومن مصر يشارك 15 عارض منهم: فريدة تمراز، راما عبد الغني، معاذ البحيري، جايدا سعودي، سحر خالد، ومن السعودية السيدة اميمة عزوز والتي يعد وجودها ضمن المجموعة إضافة كبيرة لكل محبي الذوق الخليجي فهي احد الرواد في فن الأزياء التي عكست خطوطها اصالة للمرأة السعودية في هذا النوع من الفنون الذي يتوافق مع الرؤية العصرية للمملكة 2030.
الجدير بالذكر ان مصممة الأزياء اميمة عزوز قد درست الفنون الإسلامية في جامعة الملك عبد العزيز و درست كورسات عديدة في عالم الأزياء، ثم قررت فتح بوتيك خاص بها رغم كون وقعه جديد على العرف السعودي السائد حينها، ومن بعدها أسست اول لجنة لمصممات الأزياء السعوديات من 2014 واستمرت لعام 2018.
image