المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 15 أغسطس 2022
تشمل مهاماً طبية ودينية.. قائد القوات المسلحة المشاركة في الحج يوضح أدوارها في خدمة الحجاج
غرب
بواسطة : غرب 06-07-2022 10:12 مساءً 7.2K
 سلط قائد وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج، اللواء ركن محمد القحطاني، الضوء على أدوار وحدات القوات المسلحة في شعيرة الحج، ومدى جاهزيتها لأداء المهام الموكلة لها .

وأكد أنه يمكن لمس دور القوات المسلحة في دعم وإسناد الجهات المدنية والعسكرية، من خلال تواجدها برفقة وزارتي الداخلية والصحة، وتقديم الدعم الطبي المتمثل في 6 مرافق طبية من مستشفيات ومستوصفات، و30 فرقة طبية لدعم وزارة الصحة.
وأوضح أن وزارة الدفاع تشارك أيضاً من خلال إدارة الشؤون الدينية، بـ105 عنصراً من ضباط وأفراد متخصصين بتقديم المواعظ والإرشاد والتوجيه لكافة المتواجدين في المشاعر المقدسة .

وفيما يتعلق بالأمن السيبراني، أكد القحطاني أن القوات المسلحة لديها منظومة عمل تقني متطورة، تمكنها من التواصل مع جميع مناطق المملكة تحت إجراءات أمنية عالية، فضلاً عن قدرتها على الاتصال المباشر مع أي قطاع عسكري في كافة المناطق .

وأشار القحطاني إلى الرسالة الدائمة للقيادة، والتي دائماً ما ترى أن البقاء للأصلح، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، كما شدد على اهتمام جميع منسوبي القوات المسلحة الذين يتسابقون في عملية إنجاز المهام؛ حرصاً منهم على السير في إطار توجيه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، مؤكداً أن بعضهم يرغب بالاستمرار في أداء مهامهم لفترات أطول من المحددة لهم .

وذكر أن هناك قوة للتدخل السريع تتواجد في إحدى مناطق المملكة، جاهزة للتحرك بشكل فوري للتدخل في أي طارئ، كما أن هناك خططاً معدة مسبقاً لدعم القوات المسلحة للدفاع المدني في حال حدوث كوارث أو سيول أو أمطار، وكذلك تقديم الدعم في حال حدوث حرائق .

وأبان أن هناك أيضاً وحدات متخصصة للكشف عن المتفجرات والمواد الخطيرة في جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية، وخاصة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وكذلك في ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز .

وبشأن المساندة الجوية والبحرية، أكد القحطاني أن هناك طلعات جوية محددة لتأمين الطائرات والتحركات الإعلامية والرصد الجوي على مدار 24 ساعة؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجهات المعنية، كما نوه بالاستعدادات البحرية لموسم الحج، والتي تتمثل في وجود فرق إنقاذ وغواصين؛ تحسباً لحدوث السيول .

pic.twitter.com/u6deRV9ds4
التعليقات ( 0 )
أكثر