المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 15 أغسطس 2022
"مهرجان البحر الأحمر السينمائي" يفتح باب المشاركة بدورته الثانية لـ3 فئات (صور)
غرب - متابعات
بواسطة : غرب - متابعات 04-07-2022 12:36 مساءً 2.6K
 أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أمس (الأحد)، عن فتحه باب المشاركة في دورته الثانية والمقرر عقدها في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل .

ووجه المهرجان دعوته لجميع المبدعين وصانعي الأفلام من الوطن العربي وآسيا وأفريقيا في جميع أنحاء العالم، من أجل تقديم أفلامهم للمهرجان، وذلك ابتداءً من اليوم الموافق 3 يوليو وحتى 14 أغسطس المقبل .

ويستقبل المهرجان المشاركات تحت ثلاث فئات، تشمل مسابقة البحر الأحمر، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، إضافة لإمكانية مشاركة المواهب السعودية الصاعدة في برنامج سينما السعودية الجديدة، حيث يتم عرض واختيار المشاركات من قبل لجنة الاختيار التابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي .

وكشف المهرجان عن بعض التفاصيل حول برنامجه، والذي يضم أقسامًا تحتضن أعمالاً عالمية وعربية معاصرة، وأفلاماً سعودية طويلة وقصيرة، وروائع السينما الكلاسيكية، إضافة إلى إبداعات مستقبلية من أعمال الواقع الافتراضي والواقع المعزز والسينما التفاعلية .

وتتنافس الأفلام التي سيتم اختيارها ضمن المسابقة على جوائز اليُسر التي تمنحها لجنة تحكيم دولية، وتندرج الجوائز تحت جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل وقيمتها 100 ألف دولار، وجائزة أفضل إخراج 30 ألف دولار، وجائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير 25 ألف دولار، وجائزة اليُسر الفضي لأفضل فيلم قصير 15 ألف دولار، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة 20 ألف دولار، إضافة إلى جوائز أفضل سيناريو، وممثل، وممثلة، وأفضل مساهمة سينمائية، كما تُقدم جائزة نقدية للفيلم الفائز بجائزة الجمهور وأفضل فيلم سعودي .

وتشمل الأقسام التي تم فتح باب المشاركة فيها، مسابقة البحر الأحمر، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، وسينما السعودية الجديدة، إضافة إلى سبع فئات أخرى ستعرض أفلاماً ضمن برنامج المهرجان والتي لا تستقبل طلبات المشاركة، وتشمل روائع العالم، وروائع عربية، واختيارات عالمية، والسينما التفاعلية، وكنوز البحر الأحمر، والسينما العائلية، ونظرة مغايرة، وحلقات البحر الأحمر .

image

image
التعليقات ( 0 )
أكثر