المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 2 ديسمبر 2022
إدريسي يطرح أغنية جديدة بعنوان "لو بكرا بيخلص العالم"
غرب : 03-07-2022 06:02 مساءً 3.2K
المصدر -  
طرح المطرب الأردني إدريسي اغنية جديدة بعنوان "لو بكرا بيخلص العالم"، عبر المنصات الإلكترونية و قناته الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وهي إحدى اغاني ألبومه الجديد المقرر طرحه قريبا بعنوان " محبوبي ".

يقول ادريسي عن فكرة الأغنية: جائت لي الفكرة في البداية من مكان فلسفي" يناقش إفتراضية نهاية العالم من وجهة نظر فردية رأت الأشياء بعين سيريالية، ويمكننا ملاحظة ذلك من اول سطر في كلمات الاغنية "لو بكرا بخلص العالم ويصير الكلام فتيش"، فتيش هي: الألعاب النارية.

وأضاف: هذه الأغنية فرض عليها ان تكون لغة خطاب أو رسالة مباشرة لجمهوره، رسالة إنسانية تحمل شعار السلام وتغيير العالم للأفضل وتم التلميح لذلك في سطر "ألون أواعي الجيش". بمعنى أنه ستنتهي الحرب، بمجرد ان ينتهي العالم.

وقرر إدريسي تقريب هذه الرسالة الى الجانب الشخصي منه والعاطفي ومعالجة هذه الافتراضية على أن تكون رسالة الى طفله الذي لم يولد بعد. وهكذا اكتمل المنظور الإبداعي لدى إدريسي وكتب الأغنية وكأنه يكتب رسالة لإبنه المستقبلي الذي لم يأتي بعد.

واشار الي انه لا يوجد رسائل معينة او محددة من الأغنية، هي مجرد بوح شخصي ووجهة نظر فردية لا تحمل أية حقائق أو رسائل مبطنة، انما بالشكل العالم تحمل رسالة السلام إلى العالم، السلام بشتى أشكاله.

يحاول كاتب الاغنية ان يقول "كل منا يحدد نهاية العالم كما يحب وهذه الاغنية هي من ستسمح لك بذلك" فتصبح هذه الأغنية وكأنها عامل تحفيزي لمخيلة المستمع فتحفز خياله وتعمل على تأسيسه ليرسم نهاية العالم بالطريقة التي يحب والتي يرتاح بها.

https://youtu.be/XnsAMjXMmMU
التعليقات ( 0 )
أكثر