المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 2 ديسمبر 2022
محمد مود: يجب على الفنان أن يفكر خارج الصندوق المغلق، بما يساعد على ترويج إبداعه
متابعات
غرب : متابعات 03-07-2022 03:58 مساءً 6.8K
المصدر -  
يقول الفنان محمد مود مغني الراب : “إن الفنان ليس مجرد لقب يتنافس عليه الفنانون بقدر ما تكون مهمته الأساسية والرئيسة هي قيادة الإبداع الذي يعتمد بالدرجة الأولى على الوعي والذوق والثقافة وتقدم الشعوب وحضارتها، من خلال تقديم رسالة ينثر فيها الفرح والحب والجمال في كل مكان”.

ويضيف مغني الراب محمد مود: “يجب على الفنان أن يفكر خارج الصندوق المغلق، بما يساعد على ترويج إبداعه خارج الحدود الجغرافية، وأن يكون ذا أفق واسع، كي يصل إبداعه إلى الناس، مبينا أن السوشيال ميديا جعلت العالم قرية صغيرة، وساهمت بإيصال الإبداع بأشكاله”.

وتابع محمد مود: "إن الغناء يحتاج إلى لياقة ذهنية عالية، مؤكداً أنه يبذل جهداً في تكريس عمله الغنائي بالاعتماد على الأغاني التي تحمل مضمونا وفكرة لتوصيل رسالته الفنية، معتبرا ذلك تحديا مع ذاته في مجاله الغنائي واللحني في مجمل أعماله، ووفق ما يقول: “أنا مؤمن تماما بأن كل شخص في مجاله يمكن أن يساهم في تغيير الواقع نحو الأفضل”.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد مود هو موسيقي ومغني راب سوداني الأصل ولد عام 1986 في مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية، ونشأ في أسرة فنية بداية من والده ككاتب للقصائد والشعر، وبدأغ مجال الموسيقى عام 2004، وقد واجه الكثير من المشاكل تخص التسجيل وقلة المعرفة، في برامج الهندسة الصوتية، إلا أنه استطاع في فتره قصيره تعلم كل برامج الهندسة الصوتية ومن هنا بدأ مسيرته حتي اشتهر وأصبح من أشهر فنانين الهيب هوب في الوطن العربي.
كما عرف كمؤدي لغناء الراب باسم محمد مود في ساحة الراب الخليجية والسعودية بالتحديد، له الكثير من الأغاني ذو طابع انتقادي بناء، ومن الأغاني الأكثر انتشاراً “هذا درس، يتيم، أهل الهوى، اتحادي فور افر”.
التعليقات ( 0 )
أكثر