المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
"جمعية إعلاميون" تنفذ زيارة إعلامية لـ "بر جدة" ومركز هشام عطار
تهاني المعشى - جدة
بواسطة : تهاني المعشى - جدة 01-07-2022 12:05 صباحاً 11.0K
المصدر -  


زار وفد فرع جمعية (اعلاميون) بمنطقة مكة المكرمة، جمعية البر بجدة ومركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع للجمعية، والاطلاع على العمل الإنساني والجهود الخيرية التي تقدم من خلال هذا الصرح الوطني.
وكان في استقبال الوفد الذي كان برئاسة مدير فرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ سعود علي الثبيتي، وعدد من أعضاء مجلس الفرع والأعضاء، رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة والرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محيي الدين حكمي وعدداً من مسؤولي الجمعية.
وقدم المهندس حكمي، عرض مرئي عن تاريخ ونشاطات الجمعية المتنوعة والتي تشمل كفالة الأسر والأيتام وعلاج مرضى الفشل الكلوي وغيرها من البرامج والأنشطة المجتمعية.
وسلط حكمي، الضوء على الجهود التي تبذلها الجمعية لاستدامة وتمكين وحوكمة العمل الخيري وتيسير أداء الاعمال فيه بما يتواكب مع مستهدفات الرؤية التنموية 2030، مع الحرص على تطبيق معايير الجودة في جميع نشاطات الجمعية، مبرزاً دور التحول الرقمي كأحد مُمكِّنات العمل الخيري والذي تجسد في أجهزة الخدمة الذاتية ومنصة البر الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة.
كما تطرق الحكمي الى حرص الجمعية على تحقيق الاستدامة من خلال الأوقاف والمشاريع الاستثمارية والتي برز من بينها مشروع (مقصد جدة) التجاري الذي سيقام على مقر الجمعية الرئيسي بحي الزهراء، والذي سيدعم مختلف البرامج والأنشطة التي تقدمها الجمعية.
من جانبه، قدم عضو مجلس الإدارة رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة، شرحا وافياً عن مركز هشام عطار للغسيل الكلوي وجهوده المجتمعية لمساعدة مرضى الفشل الكلوي، داعياً الى تعزيز التعاون الإعلامي مع الجمعية والمركز لتقديم مزيد من المبادرات الداعمة لاستدامة وتمكين العمل الخيري في هذا المجال لتقديم خدمات طبية وتوعوية تنفع المجتمع.
من جهته، بين المدير الطبي للمركز الدكتور محمود الصاوي، أن المركز وقّع عدداً من الشراكات مع مؤسسات وجمعيات متخصصة لدعم خدمات الغسيل التي تصل تكلفتها الى 350 ريالاً للجلسة، موضحاً أن المركز يستقبل الآن حوالي 220 مريضاً يمكن زيادتهم الى 290 مريضاً، في حال توفر الإمكانات المادية، حيث يتم تقديم الخدمة لهم من خلال 50 جهازاً للغسيل الكلوي، مشيراُ الى ان المركز قدم مع مركز عبد الكريم بكر الطبي التابع للجمعية حوالي 550 ألف جلسة غسيل كلوي استفاد منها المرضى المحتاجون.
وقدم بعض الإعلاميين عدداً من المقترحات التي من شأنها مساندة الاستدامة المالية بالمركز وتمكينه من تقديم مزيد الخدمات العلاجية والوقائية للمرضى.
ونفذ الوفد جولة على أقسام المركز تفقدوا من خلالها المرضى للاطمئنان عليهم، واطلعوا على الخدمات الأساسية والمساندة التي يتم تقديمها لهم.
وفي ختام الزيارة شكر مدير فرع جمعية إعلاميون بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ سعود علي الثبيتي، مجلس إدارة الجمعية وجهازها التنفيذي على جهودهم المميزة لدعم العمل الخيري والاضطلاع بالمسؤولية الاجتماعية، مؤكداً أن هذه الزيارة تهدف إلى دعم العمل المجتمعي من خلال الإعلام عبر توطيد التعاون مع الجمعية وغيرها من منظمات القطاع غير الربحي بما يساهم في تقديم خدماتها التي تترك أثرها الإيجابي المستدام في خدمة المجتمع.


image

image

image

image

image

image

image

image