المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 11 أغسطس 2022

خلال جولته التفقدية في عدد من المدارس

مدير عام تعليم جازان يطمئن على سير اختبارات الفصل الدراسي الثالث
عبدالله الحايطي - حائل
بواسطة : عبدالله الحايطي - حائل 26-06-2022 10:50 مساءً 3.1K
 وقف المدير العام للتعليم بمنطقة جازان د. إبراهيم بن محمد أبوهادي اليوم الأحد على سير اختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1443هـ في عدد من المدارس التابعة، ومدى اكتمال منظومة الخدمات التربوية والتعليمية لأداء الاختبارات بيسر وسهولة .

وأكد "د. أبو هادي" حرص تعليم جازان على توفير البيئة الآمنة لأبنائه الطلاب وبناته الطالبات لأداء اختباراتهم وتحفيزهم لتحقيق نتائج عالية، وذلك بتظافر الجهود من قبل كل الإدارات المعنية ومكاتب التعليم التابعة، لتوفير بيئة تعليمية إيجابية وتحقيق الرفاه للمجتمع التعليمي ليكونوا فاعلين ،ويؤدوا اختباراتهم بكل يسر وسهولة في مدارسهم التي توفر أقصى مستويات الاستقرار.

وأوضح "د. أبو هادي" أنه وانطلاقا من أهمية الجانب النفسي للطلاب والطالبات، قام تعليم جازان ممثلا بإدارة التوجيه والإرشاد الطلابي برسم الخطط ووضع الإجراءات الكفيلة بتقديم التهيئة النفسية والاجتماعية المطلوبة للطلاب والطالبات، وتقديم البرامج والخدمات التوجيهية المختلفة، وبين أبو هادي أن تعليم جازان حرص كذلك على تنفيذ خطة زيارة ميدانية للقيادات الإشرافية لمختلف المدارس وذلك طوال فترة الاختبارات .

بدوره كشف مدير إدارة التوجيه الطلابي بتعليم جازان "بنين" أحمد قحل عن برامج التوجيه المقدمة للطلاب والطالبات خلال فترة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي ومن ذلك برنامج التهيئة الإرشادية الذي احتوى على حزمة من التوجيهات والإرشادات للطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المدرسي، وبرنامج تنمية مهارات الطلبة على تنظيم الوقت والاستذكار الجيد وتنمية دافعيتهم نحو التعلم وخفض مستوى قلقهم المتعلق بالاختبارات من خلال تدريبهم من قبل المعلمين على كيفية أدائها والتعامل معها وتوزيع جداول الاختبارات عليهم قبل فترة الاختبارات بوقت كافٍ مما يسهم في الاستعداد المبكر وتنظيم الوقت بالنسبة لهم .

فيما أوضحت مديرة إدارة التوجيه الطلابي "بنات" بتعليم جازان نور عباس عن تقديم جلسات توجيه فردية وجماعية للطلاب والطالبات خلال فترة الاختبارات بهدف الرفع من مستوى ثقتهم في أنفسهم وتقديرهم لذواتهم إضافة إلى تنمية مهاراتهم الحياتية لوقايتهم من المخدرات والمؤثرات العقلية وتعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة. .

وأضافت"عباس" أن تعليم جازان ضمن خطته وبرامجه التوجيهية للطلاب والطالبات خلال فترة الاختبارات يقوم بتفعيل الهاتف الإرشادي الاستشاري يشرف عليه مجموعة من المختصين النفسيين والتربويين والاجتماعيين للإجابة على استفسارات الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات وتساؤلاتهم المختلفة خلال هذه الفترة، واتخاذ الحلول المناسبة للحالات الصحية للطلاب والطالبات بما يضمن أداءهم للاختبارات بيسر وسهولة .
التعليقات ( 0 )
أكثر